سياسة عربية

نائبة كويتية تتوعد الوافدين المصريين بقانون جديد

قالت إن تحويلات المصريين من الكويت تجاوزت الـ20 مليار دينار خلال الخمس سنوات الماضية- الجريدة الكويتية
قالت إن تحويلات المصريين من الكويت تجاوزت الـ20 مليار دينار خلال الخمس سنوات الماضية- الجريدة الكويتية

توعدت نائبة كويتية بفرض قانون يستهدف المصريين في الكويت وقالت إنه مدرج على جدول أعمال البرلمان.

وانتقدت النائبة صفاء الهاشم التي درجت على إطلاق تصريحات ضد الوافدين بشكل عام في بلادها مطالبات مصرية بفرض رقابة على أموال السوريين في مصر وقالت: "هناك تقرير ينبغي إقراره لفرض ضريبة على تحويلات المصريين من الكويت".

وأضافت لصحيفة "الراي" الكويتية: "هم يقيمون الدنيا ولا يقعدونها عندما نثير هنا في الكويت ملف التحويلات المالية للوافدين والتي تجاوزت الـ20 مليار دينار خلال الخمس سنوات الماضية".

وقالت الهاشم: "نحن مع الاستفادة من الوافد المنتج الذي يقدم خدمات للبلد الذي يقيم فيه، وفي الوقت نفسه يحترم قوانين البلد ويحافظ على بنيته التحتية وعلى الخدمات العامة التي تقدم، ولا يتسبب في الفوضى والزحام ويصبح عالة على المجتمع، وخصوصا العمالة الهامشية التي تثقل كاهل البلد".

وأكدت أن المطالبة بإصلاح الخلل في التركيبة السكانية باتت ضرورة ملحة واستحقاقا وطنيا، لأنه من غير المنطقي أن يكون المواطنون أقلية في بلدهم، مطالبة بخفض عدد الوافدين خلال السنوات الخمس المقبلة، بحيث يبلغ عدد الكويتيين أكثر من 50 في المئة من عدد السكان، وهذا معمول به في غالبية دول العالم.

 

وتابعت: "نحن لسنا ضد أي وافد شريف يمتلك مهنة فنية يحتاجها البلد، لكننا لا نقبل التكدس في أعداد الوافدين غير المنتجين، الذين لم يتركوا لأبناء البلد متنفسا في ديرتهم".

التعليقات (7)
الحقيقة المرة
الأربعاء، 12-06-2019 11:11 ص
أكثر بلد فية عنصرية مصر منذو فترة ويجب طرد العمالة المصرية من الخليج والاردن والسودان ومصر == وخلي اسرائيل حليفتهم تنفعهم يحمونها ويحاصرون غزة؟؟ == ان شاء الله يتم طرد جميع العمالة المصرية بالدول العربية فلا حاجة لهم جرائم بأنواعها الا من رحم ربي من= شهادات مزورة ونصب وسرقات وفساد وتهريب مخدرات وغش باغذاء والبناء و بلدهم تنهار وتغرق بالديون والفساد بانواعة = مصر أكثر دولة تساند صفقة القرن وتضغط علي الفلسطنيين فيجب طردهم من الجامعة العربية كالسابق
محمد على احمد
الثلاثاء، 11-06-2019 06:39 م
لا تحزن ان الله معنا - ايها المسلمون اقترب زوال الحكم الجبرى
عبد الله المصري
الثلاثاء، 11-06-2019 05:43 م
صحيح عندها حق فاليطير السيياويون الى جنة السيسي
عراقي
الثلاثاء، 11-06-2019 04:22 م
تخلصي من المقيمين الفرس المجوس والشيعة من اصول ايرانية وهندية والذين منحتموهم الجنسية الكويتسة وجعلتموهم ( مواتنين ) بكامل الحقوق بل واعضاء في مجلس ( الامة ) الكويتي بدلا من ملاحقة المسكين ..على الاقل المواطن والمقيم المصري لن يبيع دينه واصله للايرانيين.
محمد يعقوب
الثلاثاء، 11-06-2019 03:14 م
ألنائبة صفاء الهاشم لم تقل كفرا عندما طالبت بأن لا يتجاوز أعداد الوافدين في الكويت، أعداد الكويتيين، وخصوصا العمالة الهامشية كما وصفتها. كل إنسان يجب أن يكون غيور على بلده ويريد ألأمن والأمان لها.