سياسة دولية

واشنطن: الأردن ومصر والمغرب سيشاركون بورشة البحرين

كوشنر مستشار ترامب وصهره دعا لورشة البحرين لإطلاق الشق الاقتصادي مما يعرف بـ"صفقة القرن"- جيتي
كوشنر مستشار ترامب وصهره دعا لورشة البحرين لإطلاق الشق الاقتصادي مما يعرف بـ"صفقة القرن"- جيتي

قال مسؤول أمريكي الثلاثاء إن كلا من مصر والمغرب والأردن أبلغت البيت الأبيض بنيتهم المشاركة في ما يعرف بورشة البحرين التي دعت لعقدها الإدارة الأمريكية في المنامة أواخر الشهر الجاري لإطلاق  الشق الاقتصادي للخطة الأمريكية للتسوية في الشرق الأوسط.

 

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول في البيت الأبيض قوله: "مصر والمغرب والأردن أبلغت أمريكا بأنها ستحضر مؤتمرا ترعاه واشنطن بشأن الاستثمار بالأراضي الفلسطينية بالبحرين أواخر حزيران/يونيو".

 

وفي وقت سابق، أشار العاهل الأردني عبد الله الثاني إلى "ضرورة وجود الأردن في المؤتمرات الدولية حول القضية الفلسطينية، سواء كان مؤتمر البحرين أو غيره حتى نستمع ونبقى على معرفة بما يجري ولا نكون خارج الغرفة".


وخلال اجتماعه مع شخصيات سياسية وإعلامية أردنية، أكد العاهل الأردني "الأردن مستمر بالتنسيق مع الدول العربية والأجنبية لوضع حلول مقبولة للقضية الفلسطينية"، لافتا أن موقف بلاده حيال القضية الفلسطينية "لن يتغير قيد أنملة".


وقال إن الأردن "صامد في وجه أي مخططات وسيبقى على موقفه، ولن يتخلى عن القدس"، منوها أن الضغوطات على بلاده بخصوص صفقة القرن انخفضت".

 

التعليقات (4)
عبد السلامالمهموم
الأربعاء، 12-06-2019 06:05 ص
ما عهدنا من قادة هذه البلاد الثلاث الا الخسران واذلال شعبنا الفلسطيني...القادة المصريون سلموا بلادنا في 48 وسحبوا السلاح من شعبنا وهربوا ليلا وتركوا اهلنا اعزلين من مصادر الدفاع وفي 67 سلموا غزة دون قتال للجيش الاسرائيلي وقالوا لنا انه قتل منهم 100 الف ونسوا ان بلادنا ضاعت وشعبنا هجر وقتل وتبعثر في كل الدنيا بسبب وجودهم.....اما الاردن فمصيبتنا معه اكبر من مصر فقدباع اللدوالرملة والتاريخ مسجل ويعرفه اطفالنا قبل ولادتهم وفي 67 سلموا الضفة الغربية والقدس والاقصى لليهود ومازالوا يصرون على انهم يحافظون على المقدسات ...اي مقدسات والملك حسين وجده ساهموا في قيام اسرائيل واما المغرب فلا حزن على مواقفهم منذ خيانة السادات وقبلها بتهجير يهودالمغرب الى بلادنا...وهذه البلاد الثلاث تسترزق من اذلال شعبناتقربا من دولارات امريكا.
من الاردن
الأربعاء، 12-06-2019 01:01 ص
كل من يشارك في هذا المؤتمر الساقط لا يمثل الا نفسه اما الشعب فرافض للمؤتمر ومن سيحضره.
رمزي
الثلاثاء، 11-06-2019 08:52 م
مهما تكن المبررات فهذه خيانة لكل شعوب وذل وعار لا مثيل له اذا كان المعني بالأمر رافض وبيناشدك ترفض وانت تحضر كمعرض ومطبل واللي على بالك علما انه لا وجود لك ولا قيمة لك لا في الحل ولا في الربط ولو بعد ألف سنة من حكمك العفن
عابر سبيل
الثلاثاء، 11-06-2019 07:14 م
عدم مشاركة هذه الأنظمة المذكورة في المقال هو الغريب في الأمر، أما المشاركة فمتوقّعة لمن له البصيرة ويعلم شيئاً يسيراً من تاريخ الدول العربية مع الكيان الصهيوني، الأنظمة العربية عَمِيلَة للصهيونية العالمية.

خبر عاجل