سياسة دولية

عقوبات أمريكية جديدة تطال شركة إيرانية وشخصيات عراقية

وزارة الخزانة الأمريكية - جيتي
وزارة الخزانة الأمريكية - جيتي

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء فرض عقوبات على شركة إيرانية قالت إنها تعمل في العراق واتهمتها بنقل أموال وأسلحة تابعة لميلشيات عراقية خاضعة لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.


وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن الشركة المعنية وشخصين عراقيين يعملان كمستشارين لدى قائد فيلق القدس قاسم سليماني، "قاموا بتهريب أموال الحرس الثوري الإيراني داخل النظام المالي العراقي للهروب من العقوبات الأمريكي".


وأشارت الوزارة إلى أن "أبو مهدي المهندس الذي يعمل مستشارًا لقائد فيلق القدس قاسم سليماني كان يدير شبكات تهريب الأسلحة وشارك في محاولات اغتيال لشخصيات في المنطقة"، لافتة إلى أنه "تم تصنيف الشركة وشركائها في قائمة الإرهابيين العالميين".


ونقلت عن وزير الخزانة ستيفن ت. منوشين قوله إن وزارته "اتخذت إجراءات لإغلاق شبكات تهريب الأسلحة الإيرانية التي استخدمت لتسليح الوكلاء الإقليميين لقوات القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني في العراق، بينما تقوم بإثراء شخصيات مطلعة على النظام".


وأضافت أنه "يجب على القطاع المالي العراقي والنظام المالي الدولي الأوسع نطاقا أن يشددا دفاعاتهما ضد التكتيكات الخادعة المستمرة التي تنطلق من طهران من أجل تجنب التواطؤ في خطط التهرب المستمرة من الحرس الثوري الإيراني وغيرها من الأنشطة الخبيثة".




التعليقات (0)