سياسة عربية

ترامب سيقبل معلومات من دولة أجنبية عن خصمه في الانتخابات

ترامب نفى اعتبار تلقيه معلومات من الخارج بمثابة تدخل أجنبي في الانتخابات- جيتي
ترامب نفى اعتبار تلقيه معلومات من الخارج بمثابة تدخل أجنبي في الانتخابات- جيتي

فجر الرئيس الأمريكي مفاجأة الأربعاء، بإعلانه أنه مستعد لقبول معلومات من دولة أجنبية عن خصمه في الانتخابات الرئاسية عام 2020.


وقال ترامب ردا على سؤال لقناة "آي بي سي نيوز" حول ما قد يفعله في حال عرضت عليه دولة مثل روسيا أو الصين مثل هذه المعلومات: "أظن أنك ربما تريد أن تستمع، ليس هناك أي خطأ في الاستماع".


ونفى أن ذلك يرقى ليكون بمثابة تدخل أجنبي في الانتخابات الأمريكية.


وقال: "هذا ليس تدخلا، هم يملكون معلومات، أظن أني قد آخذها"، وأضاف: "لو ظننت بوجود شيء خاطئ، ربما أذهب إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي".


وأدت اتصالات فريق ترامب مع شخصيات روسية خلال حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى إطلاق مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقا أوليا حول طبيعة هذه الصلات، ثم حقق المدعي الخاص روبرت مولر في تواطؤ محتمل مع الروس وإعاقة العدالة، إضافة إلى جهود مشابهة مستمرة في الكونغرس.


واستهلكت قضية التدخل الروسي العامين الأولين من ولاية ترامب الرئاسية، لكن يبدو أن تصريحاته الجديدة تشير إلى أنه لا يرى شيئا خاطئا في قبول مرشح رئاسي مساعدة من دولة أجنبية.

 

اقرأ أيضا: واشنطن بوست: هذه سلسلة إفلاسات ترامب بالسياسة الخارجية

وذكر التقرير النهائي لتحقيق مولر أنه على الرغم من عدم وجود أدلة كافية لتوجيه الاتهام إلى ترامب بالتآمر، إلا أنه كان مسرورا كفاية للاستفادة من الحيل الروسية القذرة.


واستغلت المرشحة الديمقراطية للرئاسة إليزابيث وارين تصريحات ترامب لتكرر دعوتها لمحاكمته وعزله.


وكتبت على تويتر تقول: "تقرير مولر كان واضحا: هاجمت حكومة أجنبية انتخاباتنا عام 2016 لدعم ترامب، ورحب ترامب بهذه المساعدة، ثم عرقل التحقيق".


وأضافت: "الآن، قال إنه قد يفعل ذلك مرة أخرى من جديد. لقد حان الوقت لعزل دونالد ترامب".

التعليقات (0)