سياسة عربية

الإعلان عن موعد محاكمة البشير في السودان

البشير يقبع في سجن جوبر في الخرطوم- جيتي
البشير يقبع في سجن جوبر في الخرطوم- جيتي

أعلن النائب العام السوداني، السبت، موعد محاكمة الرئيس السوداني السابق عمر البشير، وذلك بعد انتهاء الفترة المحددة للاستئناف.

 

وبذلك، فإن محاكمة البشير، ستبدأ الأسبوع المقبل، وهي المهلة المحددة لفترة الاستئناف.

 

وكشف النائب العام السوداني، عن أنه تم فتح 41 دعوة جنائية ضد رموز النظام السابق.

جاء ذلك وفق ما أكده النائب العام السوداني، الوليد سيد أحمد، في مؤتمر صحفي، السبت، قال فيه: "تم فتح 41 بلاغا جنائيا ضد رموز النظام السابق، وسيتم التحري والقبض على المتهمين خلال الأسبوع المقبل"، وفق قوله.

 

وفي 11 نيسان/ أبريل الماضي، عزلت قيادة الجيش السوداني البشير من الرئاسة بعد ثلاثين عاما قضاها في الحكم، تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

اقرأ أيضا: نيابة السودان تتهم البشير بـ"الثراء الحرام"


ويقبع البشير في سجن كوبر في الخرطوم، منتظرا محاكمته من القضاء السوداني الذي وجه إليه تهما أبرزها "الثروة الحرام".

 

وكان محامون سودانيون أعلنوا أن وكيل النيابة في محكمة الخرطوم وافق على فتح بلاغ ضد البشير، ومعاونيه؛ بتهمة تقويض النظام الدستوري، عبر تدبيره الانقلاب العسكري، عام 1989.

إقرأ أيضا: النيابة العامة في السودان تتهم البشير بـ"قتل متظاهرين"

وشرعت نيابة مكافحة الفساد والتحقيقات المالية، يوم 5 أيار/ مايو الجاري، باستجواب البشير في بلاغات بشأن شبهات "فساد مالي وتمويل إرهاب".

التعليقات (1)
مصري
السبت، 15-06-2019 08:00 م
فنكوش من فناكيش الخنازير مجرمي الوكر الإرهابي برئاسة برهان و حميدتي خُدام خنزير الإمارات لإلهاء السذج من الشعب السوداني علي أعتبار أنه يوجد قضاء نزيه في ظل وجود العسكر الأوباش و هو مايستحيل إيجادة في أي دولة عربية الأن ، فالعدل و العدالة قد هربت من عشرات السنين و لن تعود أبدا في ظل وجود تلك الأنظمة الحاكمة العميلة للغرب القذر و سيظل القضاء الشاخخ المأجور قابع و جاثم علي صدورنا ليهتك كل قوانين العدالة و الإنصاف و الرحمة و الإنسانية .