سياسة عربية

قوى سياسية كويتية تطالب بمقاطعة "ورشة البحرين"

طالبت السلطة الفلسطينية العرب بمقاطعة الورشة - جيتي
طالبت السلطة الفلسطينية العرب بمقاطعة الورشة - جيتي
طالبت عدد من القوى والتيارات السياسية الكويتية، حكومة بلادها بمقاطعة "ورشة البحرين" المرتقبة بالعاصمة المنامة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وقالت في بيان مشترك، السبت، إن الورشة المنتظر عقدها بالمنامة، هي في حقيقتها "منبر تسويق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل"، والترويج لما بات يعرف بـ "صفقة القرن".

 وأعربت عن قلقها البالغ من محاولات ابتزاز الدول العربية وجرها إلى المشاركة في الورشة، بدعوى تنمية وازدهار الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وورشة البحرين المرتقبة في المنامة 25 و26 حزيران/ يونيو الجاري، دعت إليها واشنطن، ويتردد أنها تنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ "صفقة القرن"، وفق إعلام أمريكي.

وأضافت القوى السياسية، أن السلطة الفلسطينية والفصائل أعلنت رفضها التام والقاطع للضلوع فيها، "لذا فإننا نربأ بالكويت ـ والتي كانت حاضنة للعمل الفلسطيني المقاوم منذ بداياته ـ أن تكون لها مشاركة في هكذا مؤامرة".

وتابعت: "حري بالحكومة الكويتية أن تقطع طريق التكهنات والشائعات والشبهات، تماشيا مع موقف الكويت الوطني والقومي والإسلامي تاريخيا، على المستويين الرسمي والشعب".

وتطالب القيادة الفلسطينية الدول العربية بعدم المشاركة في الورشة.

اقرأ أيضا: انطلاق حملة "لا لصفقة القرن" الدولية رفضا لورشة البحرين

وعلى الرغم من إعلان الإدارة الأمريكية عن موافقة الأردن ومصر على المشاركة في الورشة إلا أن البلدين لم يعلنا رسميا عن موقفهما بعد، في حين أعلنت كل من السعودية والإمارات عن موافقتها على المشاركة.

وقال وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، في تصريحات نقلتها الوكالة الأردنية الرسمية: "نحن لم نعلن موقفا رسميا إزاء ورشة البحرين لأننا نمارس حقنا في أن نقيّم، وفي أن نشاور، وفي أن نتشاور مع أشقائنا وأصدقائنا".

وأضاف: "وعندما نتخذ القرار سنعلنه بوضوح. إذا شاركنا فنحن نشارك لنؤكد على ثوابتنا، لنقول موقفنا بوضوح وثقة".
التعليقات (0)

خبر عاجل