سياسة دولية

أمير قطر وروحاني يؤكدان أهمية الحوار لحل خلافات المنطقة

 أكد الشيخ تميم أن موقف قطر التاريخي والواضح من أن أي خلاف بين الجيران يجب أن يحل عن طريق الحوار- تسنيم
أكد الشيخ تميم أن موقف قطر التاريخي والواضح من أن أي خلاف بين الجيران يجب أن يحل عن طريق الحوار- تسنيم

التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، الرئيس الإيراني حسن روحاني، على هامش قمة "التعاون وبناء الثقة في آسيا" بالعاصمة الطاجيكية دوشنبه، وأكدا خلال اللقاء على أهمية الحوار لحل الخلافات؛ من أجل الحفاظ على أمن الإقليم واستقراره.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا"، فقد أكد الشيخ تميم أن موقف قطر التاريخي والواضح من أن أي خلاف بين الجيران يجب أن يحل عن طريق الحوار.

وأعرب عن شكره لروحاني على موقف إيران من "الحصار" المفروض على بلده لأكثر من سنتين، وذلك بتقديم تسهيلات العبور الجوية والبرية والبحرية، مشيرا إلى العلاقات القوية والمتينة بين الشعبين.

من جهته، أوضح الرئيس الإيراني أنه وبرغم ما تشهده المنطقة من بعض المشاكل، إلا أن العلاقات القطرية الإيرانية تشهد نموا مطردا، مشيرا إلى أن قطر دولة جارة وصديقة وشقيقة.

وأعرب روحاني عن أمله في تطوير وتعميق العلاقات في كافة المجالات، خاصة مع وجود مجالات تعاون كثيرة ثنائية وإقليمية، مؤكدا رغبة بلاده في الحوار وإزالة كافة حالات إساءة الفهم القائمة في المنطقة.

كما بحث الطرفان، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها، وناقشا مجمل الأحداث الأخيرة في المنطقة، لا سيما التصعيد في منطقة الخليج، حيث أكدا على أهمية الحوار لحل الخلافات من أجل الحفاظ على أمن الإقليم واستقراره.

 

اقرأ أيضا"العدل الدولية" ترفض دعوى من الإمارات ضد قطر

 

التعليقات (0)