سياسة عربية

تيار الحكيم يعلن تبنيه خيار المعارضة ضد حكومة عبد المهدي

موقف الحكيم تزامن مع تزايد الاحتجاجات الشعبية في محافظات الجنوب ضد الحكومة- ا ف ب (أرشيفية)
موقف الحكيم تزامن مع تزايد الاحتجاجات الشعبية في محافظات الجنوب ضد الحكومة- ا ف ب (أرشيفية)

أعلن "تيار الحكمة الوطني" الذي يتزعمه عمار الحكيم، الأحد، تبنيه خيار المعارضة السياسية للحكومة التي يقودها عادل عبد المهدي.


وقال التيار، في بيان له، إن "المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني عقد اجتماعاً استثنائيا اليوم، وتدارس فيه الأوضاع السياسية بشكل عام والمستوى الخدمي وهواجس الشارع العراقي بشكل خاص، وتم الاستماع إلى جميع وجهات النظر ومناقشتها بشكل تفصيلي حول مستوى الأداء الحكومي وما عليه المشهد العام في عراقنا العزيز".


وأضاف أنه "بناءً على مراجعة الرؤى والقناعات السابقة المطروحة التي ناقشها المكتب بشكل مفصل انتهى الاجتماع إلى أن يعلن تيار الحكمة الوطني عن تبنيه لخيار المعارضة السياسية الدستورية الوطنية البنّاءة والالتزام الكامل بهذا الخيار التياري وما يقتضيه، وما يستلزمُه من دورٍ وحراك وأداء ومواقفَ على الصعيد الوطني".

 

اقرأ أيضا: مرجع ديني بارز بالعراق رفض دعوات من الرياض لزيارتها

وتزامن موقف الحكيم السياسي مع تزايد الاحتجاجات الشعبية في محافظات الجنوب ذات الغالبية الشيعية؛ بسبب تراجع الخدمات وأبرزها الانقطاعات في التيار الكهربائي في ظل ارتفاع درجات الحرارة وبلوغها الـ50 درجة مئوية في بعض المناطق.


ويعتبر تيار الحكمة الوطني أول كتلة سياسية شيعية تعلن معارضها للحكومة التي يقودها عادل عبد المهدي منذ منحها الثقة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ويمتلك التيار 19 مقعدا في البرلمان العراقي من أصل 329 مقعدا.

التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 17-06-2019 07:49 م
وما سيستفيد الشعب الحكم بيد حزب الدعوة و المعارضه من فيلق بدر ؟ هل هناك استخفاف بالعقول و استهتار اكبر من هذا ؟ الشيعه فجروا بالعراق فساد و تخلف لقد ارجعوة قرن للخلف .