سياسة عربية

تعرف على أبرز قرارات النيابة العامة المصرية بعد وفاة مرسي

النائب العام المصري قرر ندب لجنة طبية لفحص الموقف الطبي لمرسي تمهيدا للتصريح بالدفن- جيتي
النائب العام المصري قرر ندب لجنة طبية لفحص الموقف الطبي لمرسي تمهيدا للتصريح بالدفن- جيتي

قال النائب العام المصري، نبيل صادق، إن محمد مرسي (الرئيس الأسبق) وصل إلى المستشفى متوفيا وتبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة في جثمانه.


وأضاف النائب العام، في بيان مساء الإثنين، أن النيابة العامة تلقت عصر اليوم الاثنين إخطارا بوفاة محمد مرسي العياط أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة 2013 جنايات أول مدينة نصر.


وأوضح أنه "أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة".


وتابع: "وأثناء وجود المتهم محمد مرسي العياط وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشياً عليه حيث تم نقله فورا للمستشفى وتبين وفاته إلى رحمة الله تعالى".


وأضاف: "أورد التقرير الطبي المبدئي أنه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري على المتوفى محمد مرسي عيسي العياط وجد أنه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينيين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية وقد حضر للمستشفى متوفيا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي".

وأمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء النيابة العامة بنيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب القاهرة الكلية لإجراء المناظرة الجثة المتوفاة والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة بقاعه.

 

 

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 17-06-2019 09:04 م
هذة هي النيبة و الوكسة العامة ، بيادة من بيادات خنازير الموساد في مصر ، و كل ما يصدر منها هي سلسلة من الأكاذيب التي أعتادنا عليها من العسكر الأوباش و أسفلهم الخسيسي لعنة الله عليهم و علي كل من والاهم .