سياسة عربية

خارجية السعودية تعلق على وفاة مرسي بشكل غير مباشر.. وردود

توفي مرسي خلال محاكمته الاثنين وقرر النائب العام المصري دفنه في مقبرة نصر بالقاهرة- واس
توفي مرسي خلال محاكمته الاثنين وقرر النائب العام المصري دفنه في مقبرة نصر بالقاهرة- واس

نشرت وزارة الخارجية السعودية بيانا، توضح فيه موقفها من جماعة الإخوان المسلمين، تزامنا مع وفاة الرئيس المصري محمد مرسي.

البيان الذي جاء على شكل "إنفوغرافيك"، أشار إلى أن "الإخوان" أنتجت تنظيمي القاعدة وداعش، وأنها بنظر السعودية جماعة إرهابية.

وزعمت السعودية أن "الإخوان تعتمد العنف لتحقق مكاسب سياسية، وتدعي كذبا بأنها تمثل الإسلام المعتدل، وعملت على بناء تنظيمات تنفذ الإرهاب، وتعاونت مع نظام الخميني المتطرف في إيران".

كما اتهمت الوزارة جماعة الإخوان باستباحة دماء جميع من يخالفها، وسعيها إلى تنفيذ عمليات اغتيال، وعمليات انتحارية.

ورد ناشطون على بيان وزارة الخارجية السعودية، قائلين إن الرياض، وبدلا من التعزية في رئيس مصري سابق، تقوم بالتلميح إلى وصف مرسي بالإرهابي؛ نظرا لكونه أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وتوفي مرسي خلال محاكمته، الاثنين، وقرر النائب العام المصري دفنه في مقبرة نصر بالقاهرة، رافضا وصيته بدفنه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية.

اقرأ أيضاحامد يعلق على رفض دفن مرسي في مسقط رأسه ويطالب بعزاء


التعليقات (8)
عابر سبيل
الثلاثاء، 18-06-2019 10:56 م
آل سعود، وآل نهيان، باعوا المبادئ كلها وظنوا أن المال هو كل شيء، لأنهم "أعراب" أهل خيام لا يفقهون شيئاً، جاء بهم الإنجليز إلى الحكم في الجزيرة العربية ليحموا مصالحه، وهم أسوأ من اليهود والنصارى ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا ) سورة النساء ـ الآية .145 والمنافقون هم إخوان الشياطين.
عابر سبيل
الثلاثاء، 18-06-2019 10:41 م
آل سعود، وآل نهيان، يخافون على كراسيهم، لا يهمهم الإسلام، ولا الإنسان، هم عملاء للصهاينة في لندن، وواشنطن، وتل أبيب، وباريس، و...، عليهم من الله مايستحقون هم وأسيادهم، آمين.
عابر سبيل
الثلاثاء، 18-06-2019 10:35 م
‏"إنّ التي قد أرضعتْكَ حليبَها...قد ألقمتْكَ مع الحليبِ شعيرا ـــ لو أنّها حمِلَتْ بكلبٍ أجربٍ نجسٍ...لــكان أعــزَّ منــكَ أميـــرا "!‏
عابر سبيل
الثلاثاء، 18-06-2019 10:02 م
"لا تقتلوا أسود بلادكم فتأكلكم كلاب أعدائكم" القائل: الرئيس الشهيد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديموقراطيا في مصر، والمنقلب عليه من طرف عصابة الطغمة الحاكمة برئاسة "العرص" عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها. والويل كل الويل لمن يفتح الباب مشرعاً لِكلاب أعداء الأمة تنهش البلاد والعباد برعاية نظام آل نهيان، ونظام آل سعود، ونظام العسكر طبعاً في مصر. عليهم من الله ما يستحقون، آمين.
عُنصر مخابرات
الثلاثاء، 18-06-2019 09:37 م
امازيغي ، عُنصر مُخابرات سورية، بشهادة رئيسه علي مملوك يُعلق عبر أحاديث النجاسة، أن يسكت هو خيرٌ له.