حقوق وحريات

منظمة: نظام الأسد قتل 700 معتقل من حماة في 2019

ويحتجز النظام مئات الآلاف من السوريين لأسباب سياسية- جيتي
ويحتجز النظام مئات الآلاف من السوريين لأسباب سياسية- جيتي

أبلغ النظام السوري ذوي 700 معتقل من محافظة حماة وحدها بوفاة أبنائهم، منذ مطلع العام الجاري.
وأوضحت منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة" (مستقلة)، في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني؛ أن النظام أرسل إلى دوائر النفوس في المحافظة (وسط) إشعارات بوفاة المعتقلين.


وأضاف التقرير أن شهادات الوفاة تم تسليمها للأهالي بالتدريج، دون تسليمهم الجثث.

 

وكانت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" كشفت، في تقرير نشرته نهاية نيسان/ أبريل الماضي، أن النظام أبلغ دوائر النفوس في البلاد بمقتل 890 معتقلًا، منذ أيار/ مايو 2018.


ويحتجز النظام مئات الآلاف لأسباب سياسية، حيث يتعرضون لتعذيب شديد بحسب العديد من التقارير الحقوقية المحلية والإقليمية والدولية، استنادًا إلى وثائق وصور وتسجيلات وشهادات ناجين.

 

اقرأ أيضا: NYT: أشكال مروعة من التعذيب في سجون الأسد السرية (وثائق)

التعليقات (3)
من سدني
الخميس، 20-06-2019 02:00 ص
الدول المتحكمة اصحاب القرار لاتحب ولا على ان ينشر مثل هذه الأخبار عن جراءم النصيري بشار وعميل تل ابيب السيسي وكلابهم في الخليخ وجزيرة العرب وإعلامهم لايهتم لأي خبر عن جراءم لحكام العرب ولكن جل اخبارهم عن داعش والإسلاميين وان دافعوا عن احد كونه أمثال المحروسة (رهف ) وأمثال البنات السعوديات. اللواتي لجؤوا الى دول الغرب و ان كان هناك مجموعه من اللوطيين او اصحاب الشذوذات الجنسيه. فهكذا اخبار يتم طرحها إعلامياً وبكثافة ويجعلوا لها لقاءات صحفيه وبعثات صحفيه لتقصي الأخبار ومتابعه احوال أمثال هولاء اما ما يحدث من انتهاك للأعراض وقتل الأطفال بالبراميل وتحت القصف وتهجير العباد في البراري في سوريا وباقي الدول العربيه والاسلاميه فليس له نصيب في دواءر الأخبار الغربيه عموماً واعلموا يااهلنا في سوريا ومصر وليبيا وكل المناطق الثاءره ان الاعلام الغربي لايهتم لقضايكم مهما كانت نسبة الاجرام بحقكم عليه واعلموا انه لو تم ذبح نصف شعب سوريه على يد النصيريين او ان السيسي ذبح نصف اهل مصر فلن يحرك مشاعر الاعلام الغربي ولو لثانية اما ان قام احد المرابطين في بيت المقدس ورمى حجراً على مستوطن صهيوني فترى كل القنوات العالميه تعطي الخبر مالا يستحق وتفتح برامج ولقاءات وتشجب وتنادي بحماية (المساكين الصهاينه ) المعتدى عليهم وهذا واقع الحال في اغلب دول العالم المتحرر الا اللهم بعض المناصرين لقضايا الامه وهم داءماً منبوذون وتحت ضغط الصهيونيه العالميه والمال الخليجي (العربي ) للتعتيم عن جرايم بني صهيون وبشار النصيري وسيسي العماله وحثالة حكام ألجزيره والخليج.
مرعي
الأربعاء، 19-06-2019 10:07 م
نظام يدافع عن نفسه ... سمو الاشياء بأسمائها وهذا يحدث بكل الدول مش بس سوريا
مصري
الأربعاء، 19-06-2019 09:22 م
اللهم عليك ببشار و عصابته و كل من يواليهم ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم أحدا .

خبر عاجل