سياسة عربية

الحوثيون يستهدفون مطار جازان والتحالف يسقط طائرة مسيرة

المتحدث باسم التحالف اعترف بوقوع هجوم- تويتر
المتحدث باسم التحالف اعترف بوقوع هجوم- تويتر

قال تلفزيون المسيرة التابع للحوثيين، اليوم الخميس: إنها الحركة نفذت عمليات عسكرية على مطار جازان في جنوب السعودية.


وقالت المحطة التلفزيونية إن تلك العمليات عطلت الملاحة الجوية في مطار جازان.

 

وقالت الحركة وفقا لما نقله تلفزيون المسيرة: "العمليات على مطار جازان أصابت أهدافها بدقة عالية بفضل الله، وتسببت في تعطيل الملاحة الجوية في المطار".


كما نقلت على حسابها على تويتر عن متحدث عسكري للحوثيين قوله: "نؤكد أن لنا كامل الحق والمشروعية في الرد على المعتدي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه وتصعيده".

 

من جانبه قال متحدث باسم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية: إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت طائرة مسيرة للحوثيين في جازان.

 

وأوضح المتحدث باسم التحالف تركي المالكي، في بيان، أن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت مساء الخميس من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه جازان". 

وأضاف أن "الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط هذه الطائرات".

 

إقرأ أيضا: الرياض تعترف بقصف حوثي جديد.. وإطلاع ترامب على التفاصيل


وكثفت جماعة الحوثي في الأيام الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصوايخ متوسطة المدى على أهداف سعودية أبرزها مطارات المدن السعودية المحاذية لليمن.‎ 

ويعد الحادث الثالث من نوعه خلال 24 ساعة، إذ قال التحالف في وقت سابق الخميس، إنه رصد إطلاق وسقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون من جامعة صنعاء، وتم رصد سقوطه على مزارع شرق محافظة عمران (شمالي اليمن) في مناطق سيطرة الحوثيين

كما أعلن الخميس، سقوط مقذوف حوثي في منطقة الشقيق بمحافظة جازان. 

وكان الحوثيون توعدوا في بيان، السعودية بمزيد من الهجمات الصاروخية، وقالوا: "هناك مفاجآت كبيرة قادمة أكثر حساسية للنظام السعودي إذا استمر في تصعيده وعدوانه". 

التعليقات (0)