سياسة دولية

أوروبا تهدد تركيا إذا واصلت التنقيب عن الغاز بالمتوسط

قال قادة الاتحاد الأوروبي، إننا "سنواصل مراقبة التطورات عن كثب، وسنرد بشكل مناسب وبكل تضامن مع قبرص"- الأناضول
قال قادة الاتحاد الأوروبي، إننا "سنواصل مراقبة التطورات عن كثب، وسنرد بشكل مناسب وبكل تضامن مع قبرص"- الأناضول

ألمح الاتحاد الأوروبي إلى إمكانية اتخاذ عقوبات ضد تركيا، ردا على إبحار سفينة تركية ثانية للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي، في البحر الأبيض المتوسط، وذلك بعد انطلاق سفينة "ياووز" من ولاية قوجة إيلي شمال غرب البلاد.


وقال القادة الأوروبيون مساء الخميس في البيان الختامي لقمتهم، إنهم "أعربوا عن أسفهم لأن تركيا لم تستجب بعد للنداءات المتكررة من الاتحاد الأوروبي لوقف مثل هذه الأنشطة"، مؤكدين إدانتهم لما أسموه "أنشطة الحفر غير الشرعية التي تقوم بها تركيا".

 

اقرأ أيضا: تركيا ترسل سفينة جديدة لزيادة مساحة التنقيب بالمتوسط (صور)


وأضاف القادة أن "الاتحاد الأوروبي سيواصل مراقبة التطورات عن كثب، وهو مصمم على الرد بشكل مناسب وبكل تضامن مع قبرص".


يأتي ذلك بعد طلب أعضاء الاتحاد الأسبوع الجاري، من المفوضية الأوروبية ودائرة العمل الخارجي الأوروبي، أن تقدما "من دون تأخير" خياراتهما لتدابير مناسبة ضد تركيا.

التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 21-06-2019 06:13 م
إذا علم الغرب القذر أن أي خطوة تتخذ بحق تركيا سوف يدفع ثمنها غاليا و غاليا جدا فأعلموا أن الغرب القذر سيتراجع و سيقبع فالغرب القذر من أجبن ما يكون حين يعلم أن خصمة سيرد و بقوة و لكم في كوريا الشمالية العبرة و المثل .
قاسم -اربد
الجمعة، 21-06-2019 02:25 م
ملة الكفر واحدة طالما أن الجميع في حلف الناتو ما الفرق بين تركيا وقبرص ولكن لايريدون لدولة مسلمة مثل تركيا النهوض باقتصادها يريدون التحكم بها. واذلتلها.
ابوعمر
الجمعة، 21-06-2019 12:54 م
اوروبا المسيحية تهدد تركيا المسلمة....ا..قليعلم المسيحيون الاوربيون أن الشعب العربي المسلم على قلب السيد أردوغان..من يؤذي أردوغان يؤذي الشعب العربي المسلم من أقصى المحيط الى اقصى المحيط...فلتعلم المسيحية الاوربية ان ايذاء أو تهديد تركيا وسيدها اردوغان هو بمثابة اعلان الحرب على الامة العربية الاسلامية....لكم يا أوروبا لمسيحية الصليبية لك طغاة وجنرالات الأنظمة الارهابية العربية..والشعب كل الشعب العربي المسلم له أردوغان ولأردوغان الشعب العربي المسلم...وليفرح المسلمون...واللعنة على الصليبيون وأنجاسهم الأعراب