ملفات وتقارير

استمرار احتجاجات الغضب بغزة رفضا لـ"ورشة البحرين"(صور)

ورشة البحرين عربي21
ورشة البحرين عربي21

تتواصل الفعاليات الفصائلية والشعبية في قطاع غزة، الرافضة لـ"ورشة البحرين"، والتي انطلقت أولى جلساتها أمس الثلاثاء وتستمر حتى مساء اليوم .

 

وخرجت جماهير غفيرة غاضبة بمظاهرات وسط مدينة غزة صباح اليوم الأربعاء، بمحافظتي رفح وخان يونس جنوب القطاع، للتأكيد على رفض الشعب الفلسطيني لكافة المؤامرات.


ورفع المتظاهرون، العديد من الشعارات المنددة بالدول المشاركة بالورشة، مؤكدة على التمسك بكافة الحقوق والثوابت الفلسطينية، والرافضة للتطبيع بكل أشكاله.

 

وتستعد الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، لعقد المؤتمر الشعبي العشائري في مخيم العودة "ملكة" شرق مدينة غزة مساء اليوم في تمام الساعة الخامسة .

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وعلى لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أوضحت أن التفاعل الشعبي والفصائلي الواسع مع هذه الفعاليات، "يؤكد الرفض الكبير لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية التي تخطط لتنفيذها الإدارة الأمريكية بالتعاون مع بعض الدول العربية".

وأكد في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "الشعب الفلسطيني بكل مكوناته السياسية والمجتمعية، يؤكد رفضه لورشة البحرين الملعونة، ولكل ما يصدر عنها".

وذكر قاسم، أن "الشعب الفلسطيني اليوم وعبر هذه المظاهرات الواسعة التي تشارك فيها كافة الفصائل والقوى، يواصل إيصال رسائله للعالم، برفضه لكافة مشاريع تصفية القضية وتأكيده على تمسكه بكافة حقوقه المشروعة".

ونوه إلى أن "هذه المشاركة الجماهيرية الواسعة، تعكس مدى إدراك ووعي شعبنا للمخاطر التي تحملها ورشة البحرين، وأنه لن يسمح بتمريرها"، مؤكدا أن "أي صفقة أو مؤامرة تستهدف قضيتنا لا يمكن أن تمر".

وفي رسالة حماس للشعوب، طالب المتحدث الشعوب العربية والإسلامية بـ"إعلان رفضها لورشة البحرين وصفقة القرن بكل الأشكال"، وقال: "نحن نثق بهذا الجماهير وبضميرها القومي ووعيها الواضح لما يجري من مخاطر تهدد القضية الأولى".


اقرأ أيضا :  وزير خارجية البحرين: ورشة المنامة ليست صفقة


وأكد أن "الجمهور العربي يجمع على أن ما يجري في البحرين هو جريمة نكراء"، منوها أن "مشاركة بعض الحكومات العربية لا يعني صمت الشعوب، وإنما عليها أن تعلي الصوت الرافض لبيع الحقوق العربية والفلسطينية ".

وشدد قاسم، على وجوب أن "تبقى القضية الفلسطينية حاضرة في وعي الجمهور العربي، مهما كانت توجهات بعض الحكومات العربية المهرولة باتجاه التطبيع مع الاحتلال"، مطالبا الشعوب بـ"مواصلة الاحتجاجات ضد هذه المؤامرات، كي لا يفهم العدو الصهيوني أن القضية الفلسطينية ضاعت؛ لأن الشعوب ساكتة".

بدوره، أوضح عضو الهيئة الوطنية، القيادي بالجبهة الديمقراطية، محمود خلف، أن "الكل الفلسطيني على وعي وإدراك أن ورشة البحرين وصفقة القرن، تأتي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني، لضياع هذه الحقوق تحت عنوان كاذب، مخادع؛ وهو السلام والازدهار الاقتصادي".

وأضاف في تصريح خاص لـ"عربي21": "نحن على يقين أن الإدارة الأمريكية لم تطرح مشروعا سياسيا للسلام ولا مشروعا اقتصاديا؛ فهي تريد أن تجمع الأموال من جيوب العرب وتسرقها".

وأكد خلف، رفضه لورشة البحرين ولكل ما سيصدر عنها، وقال: "لن نتعامل مع نتائج هذه الورشة، وهذا ما أعلنه الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده"، منوها أن ما يقبله الشعب الفلسطيني هو "دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس، وزوال الاحتلال بالكامل عن أرضنا الفلسطينية المحتلة، ليس بحلول اقتصادية أو بأخرى مخادعة".

ونبه القيادي أن "الشعب الفلسطيني سيواجه بصف موحد صفقة القرن، وسيعمل على إفشال كافة المؤامرات الهادفة إلى تبديد حقوقه".

وبالتزامن مع ورشة البحرين؛ التي انطلقت مساء أمس الثلاثاء وتستمر اليوم، نظمت الفصائل والقوى الفلسطينية في مدينة غزة مساء أمس، مؤتمرا وطنيا للتأكيد على رفض الورشة وكل ما يصدر عنها، والإعلان عن مواجهة "صفقة القرن" الأمريكية.

 





التعليقات (0)

خبر عاجل