رياضة دولية

"كان 2019".. تعادل إيجابي في موقعة زيمبابوي وأوغندا (شاهد)

رفع منتخب أوغندا رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتا- فيسبوك
رفع منتخب أوغندا رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتا- فيسبوك

انتهت مواجهة منتخبي زيمبابوي وأوغندا بالتعادل الإيجابي 1-1، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن كأس أمم إفريقيا مصر 2019.

 

وسجل هدف أوغندا "الرافعات" مبكرا في الدقيقة 12 عن طريق إيمانويل أوكوي عبر تسديدة داخل منطقة الجزاء، بعد أن حاول حارس زيمبابوي إبعاد الكرة ليقتنصها أوكوي ويركنها في الشباك.

وقبل أن ينتهي الشوط الأول بدقائق قليلة، والذي تميز بهجمات متبادلة بين المنتخبين، تمكن منتخب زيمبابوي "المحاربون" من تعديل الكفة بواسطة اللاعب كاما بيلات إثر هجوم مرتد سريع، وذلك في الدقيقة 41 من زمن المباراة التي أدارها الحكم الغابوني أوتوجو كاستن.

ومع بداية الشوط الثاني، سيطر منتخب زيمبابوي بقوة لكنه أضاع عدة محاولات حقيقية للتسجيل، أبرزها عندما ضيع موسولا هدفا محققا في الدقيقة 52 واعتقد الجميع أن الكرة دخلت الشباك بعدما سدد بقوة وهو قريب من المرمى، لكن الكرة ذهبت فوق العارضة، إلى جانب محاولة سانحة أخرى في الدقيقة 69 عندما سدد المهاجم روسيكي الكرة التي باغتت الحارس ولم تتجاوز خط المرمى ليبعدها دفاع منتخب أوغندا.

كما أضاع منتخب زيمبابوي أخطر محاولة للتسجيل في الدقيقة 91 من الوقت بدل الضائع بواسطة اللاعب موسونا الذي سدد بقوة لكن الكرة مرت محاذية للمرمى.

وبدوره، أضاع منتخب أوغندا محاولة محققة في الدقيقة 80 إثر تسديدة قوية مرت بجانب المرمى. 

 

رفع منتخب أوغندا رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة مؤقتاً في انتظار مواجهة مصر (3 نقاط) مع الكونغو الديمقراطية (بلا نقاط). فيما جنى منتخب زيمبابوي نقطته الأولى وأبقى على آماله في التأهل.

التعليقات (0)