سياسة دولية

ترامب: إيران ستكون "غبية" إذا رفضت التفاوض.. حرب سريعة

قال ترامب إنني "أتمنى أن لا تكون هناك حرب، لكننا في وضع قوي للغاية إذا وقعت الحرب"- جيتي
قال ترامب إنني "أتمنى أن لا تكون هناك حرب، لكننا في وضع قوي للغاية إذا وقعت الحرب"- جيتي

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، القادة الإيرانيين، متهما إياهم بالافتقار إلى "الذكاء".


وقال ترامب خلال تصريحات أدلى بها في البيت الأبيض قبيل توجهه إلى اليابان، إن "قادة إيران سيكونون أنانيين وأغبياء، إذا رفضوا التفاوض"، رافضا الكشف عن تفاصيل ما سيبحثه مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الجمعة باليابان.


وفي الموضوع ذاته، أعرب ترامب خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" عن أمنيته ألا تكون هناك حرب، مستدركا بقوله: "لكننا في وضع قوي للغاية إذا وقعت الحرب".

 

اقرأ أيضا: NYT: ترامب يخوض حربا مزدوجة مع الصين وإيران دون رؤية واضحة


وتابع: "أنا لا أتحدث عن قوات على الأرض، أقول فقط إنه إذا حدث شيء ما فإنه لن يدوم طويلا".


وتشهد المنطقة توترا متصاعدا بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، منذ أن خفضت طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.

التعليقات (2)
AGHIRAS
الخميس، 27-06-2019 11:08 ص
إذا ارتكب ترامب خطأ تاريخيا وأمر قواته بمهاجمة إيران فإنها سترد، كما قال قادتها، بإشعال النار في كل مكان باستخدام ترسانتها العسكرية، ومنع تصدير النفط الخليجي، وضرب المنشآت العسكرية الأمريكية في السعودية والإمارات ودول مجلس التعاون الأخرى، ومن المتوقع أن ينضم اليها حزب الله وحماس والمليشيات العراقية لتوسيع جبهة المواجهة وتعزّيز فرص انتصارها وافشال مخططات أمريكا وإسرائيل والأنظمة العربية المتآمرة معهما. ويومئذ يفرح المؤمنون بنصرهم وينتصر الحق على الباطل وزوال دولة بني صهيون ومن معهم من طواغيت العرب.
ABARAN
الخميس، 27-06-2019 10:45 ص
هل بإمكان الصهيوني المتعجرف ترامب أن يقود منطقة الشرق الأوسط والخليج الفارسي إلى حرب مدمرة ستأكل الأخض واليابس؟؟ هل تعلم شعوب المنطقة أنها ستدفع ثمن باهض من الأرواح وخسائر مادية بالمليـــارات ولن تكون المنطقة صالحة للعيش بسبب الدمـار الهائل. بعض حكام مشايخ الخليج الفارسي لا يفهمون فنون الحرب وليس لديهم قوة للدفاع عن أنفسهم. صدق من قال. أيـــنمـا حل الأعراب حل الخــراب.