سياسة عربية

اعتقال "الدويلة" بالكويت بتهمة الإساءة للسعودية

سبق الاعتقال هجوم سعودي واسع على الدويلة - موقع الدروازة الكويتي
سبق الاعتقال هجوم سعودي واسع على الدويلة - موقع الدروازة الكويتي

قالت صحيفة "الرأي" الكويتية إن السلطات الأمنية ألقت القبض على النائب السابق، ناصر الدويلة، بسبب تغريدات متعلقة بالمملكة العربية السعودية.

وتابعت الصحيفة في تغريدة على صفحتها على تويتر أن الاعتقال جاء بأمر من النيابة العامة بسبب ما وصفته بـ"الإساءة" للسعودية.

 

 

 


في وقت سابق، تعرض الدويلة لهجوم من حسابات سعودية، بعد تفاعله مع تغريدة دعت الحوثيين لقصف مدينة أبها السعودية تزامنا مع حفل للفنانة العالمية شاكيرا.

وعلق الدويلة على التغريدة الساخرة بقوله: "انحاشي يا شاكيرا".

واتهم السعوديون الدويلة بالتحريض على ضرب المملكة، والوقوف إلى جانب الحوثيين.

وأطلق سعوديون وسما "هاشتاغ" تحت اسم #الدويلة_يحرض_على_الإرهاب، اتهموه فيه بالحض على قتل الأبرياء.

من جهته أوضح الدويلة أنه ليس صاحب التغريدة كما يروج على وسائل إعلام سعودية، ولكنه رد على تغريدة "القحطاني" بالقول: "انحاشي يا شاكيرا".

التعليقات (5)
سعيد. المغرب
الأحد، 30-06-2019 05:36 م
حياك الله يا أستاذناصر الدويلة، أنت رجل في زمن قل فيه الرجال في الخليج العربي، و حيا الله رئيس مجلس الأمة الكويتي على مواقفه العروبية الشجاعة، أمثالكم هم من يعول عليهم لإحباط مخططات مثلث الشر و الخيانة و الصهينة في الخليج (السعودية ، الامارات و البحرين) التي للأسف شعوبها كالبهائم و القطعان لم نر منهم لحد الآن أي ردة فعل و لا احتجاج ضد حكامهم الخونة
الدويلة تالث
الجمعة، 28-06-2019 06:08 م
الحرب ممكن تندلع في أي لحظة ومش في صالح طغاة الخليج ..ولللأسف ولا واحد عايز يستغفر ربه ويراجع نفسه ويتوب .. لأ سالكين نفس النهج وبيتحايلوا بأساليب أخرى يا ناس اصحو العالم تغير بالحرية والنقد ..وانتم فاشلين ومفشلين أمة وعايزين مدح من فوق وياريت على كذه وبس لأ مبهذلينا وجايبين لينا العار في كل مكان منكم لله
نوح
الجمعة، 28-06-2019 05:52 م
كل من يعارضهم في الراي يتهم بالارهاب .هم قتلوا ولازالوا يقتلون الابرياء من العرب والمسلمين فيتونس التفجيرات في ليبيا المجرم حفتر غزا العاصمة بضوء اخضر من بن سلمان وشيطان العرب .في غزة في غزة يحاولون تقييد ايدي المقاومة ارضاء للنتن وترامب .ال سعود عبء ثقيل على شعبهم والعالم ككل .البلد الوحيد الذي لايفكر الا في خدمة العائلة .
الدويلة تاني
الجمعة، 28-06-2019 05:34 م
العرب مسخرة بدساتيرهم وبقضائهم ..مالكم كيف تحكمون ؟ السعودية والامارات أساءوا لكل الأمة العربية والأسلامية ويقتلون ويذبحون في ليبيا واليمن ومصر وتونس والسودان وفي القنصليات ويسجنون العلماء والأبرياء ..لو كنا نرجوا منكم خيرا كنا شفناه من زمان ... صبرا يا أستاذ وبمجرد ما تطلع ارحل عن هؤلاء خليهم يعيشوا لوحدهم بفكرهم المعفن ..العالم العربي كله مستعمر من الألف الى الياء ..المرة التانية طلعولنا اسم اللي سجنو وصورته حتى نزفه بما يستحق..سحقا لحكام السعودية والامارات واللي بيتشدد ليهم كذلك
علاء صديق
الجمعة، 28-06-2019 05:04 م
الدويلة يحرض على قتل المدنيين الأبرياء بدون دليل فيقبض عليه ... و السعودية تقتل كل يوم عشرات فى اليمن برضه من الأبرياء و لكنها دولة وديعة ظريفة تعطى الحرية و تتصدق على أهل اليمن بالقنابل و الصواريخ .... اتفوووووووووووووووووا على دى دولة .