اقتصاد عربي

رويترز: "استثمار الرياض" يخاطر بالانغماس بمشاريع ابن سلمان

قالت مصادر إن صندوق الاستثمارات السعودي يخاطر بالانغماس في المشاريع المحلية لابن سلمان- واس
قالت مصادر إن صندوق الاستثمارات السعودي يخاطر بالانغماس في المشاريع المحلية لابن سلمان- واس

قالت مصادر خاصة لوكالة "رويترز" للأنباء السبت، إن صندوق الاستثمارات السعودي يخاطر بالانغماس في المشاريع المحلية لولي العهد السعودي محمد بن سلمان.


وأضافت المصادر ذاتها أن "ذلك سيكبح طموحات صندوق الاستثمارات السعودي ويربط حظوظه بشكل أوثق بسوقه المحلية".


وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي أجرى خلال الشهور الأخيرة، مباحثات مع بنوك لجمع قرض مؤقت قصير الأجل، تصل قيمته إلى ثمانية مليارات دولار لاستخدامه في استثمارات جديدة.

 

اقرأ أيضا: الصندوق السيادي السعودي يبحث قرضا مؤقتا بـ 8 مليارات دولار


واستكمل صندوق الثروة السيادي استكمل في آذار/ مارس الماضي اتفاقا لبيع حصته البالغة 70 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، إلى شركة أرامكو السعودية مقابل 69.1 مليار دولار.


وقد يستغرق الأمر شهورا قليلة لدخول حصيلة صفقة سابك في صندوق الاستثمارات العامة، إذ قالت أرامكو إنه "من المتوقع إغلاق الصفقة في 2020"، بينما ذكرت وثيقة اطلعت عليها رويترز أن "عملاق النفط سيسدد ثمن الصفقة على شرائح".

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأربعاء، 03-07-2019 02:39 م
كل ما أرجوه من الله جلت قدره، أن تصحو السعودية يوما على نبأ جفاف النفط والغاز في أراضيها. إنها ستكون معجزة من السماء جزاء وفاقا بما إقترفته أيدى محمد بن سلمان من جرائم بحق الشعب السعودى والعالم، وألجريمة الكبرى التي وقعت في إسطنبول بقتل وتشريح وتذويب الصحافة السعودى الخاشقجى. إن ألله على كل شيء قدير.

خبر عاجل