سياسة دولية

كالامارد تنتقد تجاهل زعماء العالم لقضية خاشقجي بقمة G20

أكدت المسؤولة الأممية على أن "الصمت لا يمكن أن يكون خيارا" - جيتي
أكدت المسؤولة الأممية على أن "الصمت لا يمكن أن يكون خيارا" - جيتي

استهجنت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالإعدامات التعسفية والمنفذة خارج نطاق القضاء آغنيس كالامارد، تجاهل زعماء الدول في لقاءاتهم بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على هامش قمة "G20"، قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

 

وخاطبت كالامارد، في تغريدة لها على حسابها في تويتر، اليوم السبت، الرئيس الأمريكي، قائلة: "عزيزي دونالد ترامب، عندما التقيت ولي العهد محمد بن سلمان، هل ناقشت مقتل السيد خاشقجي وتسلسل القيادة والتحقيق الفاشل والمحاكمة المغلقة؟ بإمكانكم تغيير كل شيء في البحث عن العدالة لجمال".

 

 

 

 

وتابعت في تغريدة أخرى، مخاطبة ملكة هولندا ماكسيما: "يا صاحبة السمو الملكي، عندما قدمت لمحمد بن سلمان شرف لقائك، أثق بأنك أبرزت قتل خاشقجي خارج نطاق القضاء والتحقيق الفاشل وعدم التركيز على تسلسل القيادة والمحاكمة المغلقة، وأنا واثقة أنك طالبت بالعدالة لجمال".

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا: محققة أممية: توصلنا لأدلة تورط ابن سلمان بمقتل خاشقجي

وكانت كشفت المحققة بالأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، عن أن فريق تحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، توصل إلى أدلة موثوق بها، على تورط مسؤولين سعوديين كبار في القضية، ومنهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأضافت أغنيس كالامارد، أن العقوبات الموجهة لسعوديين في ما يتعلق بمقتل خاشقجي: "يتعين أن تشمل ولي العهد والأصول الشخصية له في الخارج".

وطالبت المحققة السعودية، بالإقرار بالمسؤولية عن مقتل خاشقجي، وأن تدفع تعويضات لأسرته.

التعليقات (0)