سياسة عربية

إصابة 6 مغاربة في هجوم قوات حفتر على مركز الهجرة بتاجوراء

حمّلت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الإمارات مسؤولية استهداف المركز ـ أرشيفية
حمّلت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الإمارات مسؤولية استهداف المركز ـ أرشيفية

قالت الخارجية المغربية إن 6 مواطنين مغاربة أصيبوا بجراح، بينهم اثنان أصيبا بجراح متفاوتة الخطورة، واعترفت بتواجد 18 آخرين من أصول مغربية في مركز إيواء لمهاجرين لمنطقة تاجوراء الليبية تعرض لقصف الجنرال المتقاعد حفتر وأفضى إلى موت 44 مهاجرا وجرح 140.


وأعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس، في بلاغ لها تواجد عدد من المهاجرين المغاربة داخل المركز الهجرة غير النظامية بمنطقة تاجوراء الليبية، أثناء القصف الذي نفذته قوات اللواء خليفة حفتر.


وقالت القنصلية المغربية بتونس، المكلفة بتدبير مصالح المغاربة في ليبيا المجاورة، أنها تتبعت منذ يوم الحادث أحوال المواطنين المغاربة الذين قد يكونوا من ضمن ضحايا القصف الذي طال مركز إيواء المهاجرين غير النظاميين بتاجوراء.


وسجلت القنصلية أنها تأكدت من الأمر عبر اتصالاتها المباشرة مع كافة المتدخلين الليبيين في عين المكان، لتتوصل إلى تواجد18 مواطنا مغربيا بالمركز المذكور.


وأكدت القنصلية أن اثنين من المواطنين المغاربة أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، فيما أصيب أربعة مغاربة آخرون بجروح طفيفة. وقد تم إدخال جميع المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمة.


وأكدت القنصلية أنه لم تثبت أية وفاة من ضمن المواطنين المغاربة في هذا الحادث. ويتواصل، إلى حينه، التأكد من هويات وجنسيات الجثث التي تم استخراجها.


اقرأ أيضا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى مجزرة المهاجرين بليبيا إلى 183 

 
وفي ذات السياق أشارت القنصلية إلى وضع خليتي أزمة، كما أُعلن عنه من قبل، بكل من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية، وبالقنصلية العامة بتونس.


وكانت القنصلية العامة للمملكة المغربية بتونس، قد قالت في بلاغ أصدرته الأربعاء، إنها تتابع عن كثب أنباء وجود مواطنين مغاربة ضمن ضحايا القصف الذي طال مركزا للهجرة غير النظامية بليبيا.


وعلى إثر القصف الذي تعرض له مركز للهجرة غير النظامية في ضاحية تاجوراء شرق مدينة طرابلس وتواتر أنباء عن سقوط ضحايا من جنسيات مختلفة، من بينهم مواطنون مغاربة.


وأفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية بالجمهورية التونسية إنها بصدد ربط اتصالات مباشرة مع السلطات الليبية المختصة بطرابلس للتأكد من المعطيات والأنباء المتداولة عن هذا الحدث الأليم.

 

اقرأ أيضا: "الوفاق الليبية": الإمارات وراء استهداف مركز إيواء اللاجئين


وأعلنت القنصلية العامة للمملكة المغربية، اتخذت بتنسيق مع جميع المؤسسات المغربية المعنية، كافة التدابير المرتبطة بتحديد هوية المواطنين المغاربة، وإجلاء الجرحى وإسعافهم وترحيل جثامين المتوفين في حال تأكد وجود مواطنين مغاربة من ضمن الضحايا.

 

وحمّلت حكومة الوفاق الوطني الليبية، الإمارات مسؤولية استهداف مركز إيواء المهاجرين، في تاجوراء شرقي طرابلس، الذي راح ضحيته 53 مهاجرا وعشرات الجرحى.

 

التعليقات (0)