سياسة عربية

وفد أمني مصري يلتقي عباس الخميس لمناقشة المصالحة

قال عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح إن الوفد الأمني المصري سيلتقي عباس للتباحث بملف المصالحة- وفا
قال عضو بالمجلس الثوري لحركة فتح إن الوفد الأمني المصري سيلتقي عباس للتباحث بملف المصالحة- وفا

أعلنت حركة فتح الثلاثاء، أن الوفد الأمني المصري سيجري زيارة الخميس المقبل، للقاء القيادة الفلسطينية ورئيس السلطة محمود عباس.


وأوضح عضو المجلس الثوري لحركة فتح أن "الوفد الأمني سيلتقي الرئيس عباس، للتباحث في ملف المصالحة الفلسطينية مع حركة حماس"، متوقعا أن "يرأس الوفد وكيل جهاز المخابرات المصرية أيمن بديع وأن يضم مسؤول الملف الفلسطيني بالجهاز أحمد عبد الخالق"، بحسب ما صرح به لوكالة الأناضول.


وفي وقت سابق، أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أن الوفد الأمني المصري يحمل أفكارا جديدة لتطبيق المصالحة، مبينا أن "الأفكار تتعلق بالجدول الزمني الذي تم التوافق عليه مع حركة حماس في القاهرة عام 2017".

 

اقرأ أيضا: قيادي في حماس: التوافق على النظام السياسي مدخل للمصالحة


لكن مسؤولا في منظمة التحرير الفلسطينية، تحفظ على نشر اسمه، قلل من إمكانية أن يطرح وفد المخابرات حلولا مختلفة، أو وسائل جديدة تدفع نحو تحقيق المصالحة.


وقال المسؤول، في تصريح للأناضول، الثلاثاء، إن مصر انشغلت على مدى الفترة الماضية بقضية التهدئة بين الفصائل وإسرائيل، وأن جهودها في إطار المصالحة لن تحقق "اختراقا"، في ظل تمسك الطرفين (فتح وحماس) بمواقفهما.


ولم يصدر عن السطات المصرية أي تعقيب بخصوص ما ذكره المتحدثون الثلاثة.


وكان الرئيس الفلسطيني، وخلال كلمته أمام القمة العربية في تونس، نهاية آذار/ مارس الماضي، اتهم حركة "حماس" بـأنها "تعطل المصالحة"، مضيفا أن "مصر قدمت مؤخرا مقترحا للمصالحة، وافقنا عليه ووافقت عليه حماس، لكن إلى الآن لم تطبقه حماس التي لا تريد المصالحة"، على حد قوله.

التعليقات (2)
مصري
الثلاثاء، 09-07-2019 07:55 م
اللهم عليك بالسيسي و كل من يواليه ، اللهم أحصهم عددا و أقتلهم بددا و لا تبق منهم احدا .
محمد يعقوب
الثلاثاء، 09-07-2019 06:33 م
هذا الخنزير المدعو عباس لا يريد شريكا في ألحكم ، بل يريد أجراء، يصدر إليهم ألأوامر وما عليهم إلا التنفيذ، تماما كما هو جار ألآن فيما تبقى من الضفة الغربية، ألتى يحكمها عباس بواسطة أجهزته ألأمنية وألعدو الصهيوني. عباس كالفريك لا يريد شريك، بل يريد عبد مملوك له ولنزواته. فليخسأ عباس وكل فتح الفاسده حتى النخاع.

خبر عاجل