صحافة دولية

ديلي تليغراف: الأميرة هيا تتحدث عن مخاوف على حياتها

سبق الأميرة هيا فرار ابنتين لحاكم دبي هما شمسة ولطيفة- موقع الأميرة هيا الرسمي
سبق الأميرة هيا فرار ابنتين لحاكم دبي هما شمسة ولطيفة- موقع الأميرة هيا الرسمي

نشرت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية، تقريرا للصحفي بيتر ستانفورد، تحدث فيه عن المخاوف التي باتت تلاحق الأميرة الأردنية هيا الحسين، زوجة رئيس الوزراء الإماراتي وحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بعد فتح الأميرة لملف طلاقها.

 

ويشر الصحفي إلى الأقاويل التي تتردد بشأن حديث الأميرة عن أنها تخشى على حياتها، وهو ما يلقي المزيد من الضوء على حياة أمراء الخليج الأثرياء الذين يزورون لندن بانتظام، أو يقضون جزءا من حياتهم فيها.

 

وتحت عنوان " القصة من الداخل: طلاق الأميرة هيا وأمراء الخليج عالقون بين عالمين"، سرد ستانفورد مراحل الشقاق بين الأميرة ومحمد بن راشد، وكيف تمكنت مع ولديها (زايد والجليلة)، من الفرار لألمانيا ومن ثم لندن التي تقيم فيها حاليا، منتظرة قرار المحكمة العليا البريطانية بقضية طلاقها.


ويقول ستانفورد، إن الأميرة هيا زوجة الملياردير الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي كانت محط نظر الكثيرين على أنها تغير الصورة النمطية للمرأة في الشرق الأوسط، لكنها مؤخرا فرت من الإمارة الخليجية إلى لندن عبر ألمانيا، وفي طريقها للحصول على الطلاق في ساحات المحكمة العليا البريطانية، التي من المنتظر أن تفصل بينها وبين زوجها في النزاع على حضانة طفليهما.

 

اقرأ أيضا :  الغارديان: هل يشعل هروب الأميرة هيا أزمة دبلوماسية؟


ويضيف التقرير، أن الأميرة التي تصغر زوجها بثلاثة وعشرين عاما كاملة، تعيش حاليا في قصر تبلغ كلفته 85 مليون جنيه استرليني في قلب لندن، ويجاورها الكثير من الأمراء والملوك مثل قصر العائلة المالكة السعودية، وقصور الأثرياء الروس والهنود.

ويقول ستانفورد، إن هؤلاء الأمراء عالقون بين تطلعاتهم المعتادة في أوطانهم والحريات والحياة المنفتحة التي يوفرها الغرب.

التعليقات (3)
???
الخميس، 11-07-2019 11:45 ص
حقوق المرةء الخلجية معدم والعنف موجد ضد النساء في الامارات
ابوعمر
الأربعاء، 10-07-2019 06:31 م
أكيد المنشار الاماراتي يتعقبك ليلا ونهارا...فأحذري...
أمنه ابو علان
الأربعاء، 10-07-2019 05:26 م
الله يحميها أميرتنا هي وأولها يارب كون معها اني استودعتها لله الذي لاتضيع عنها الوداعه يارب ومحمد ال مكتوم الله ياخذ اخذت عزينا جبار