سياسة دولية

نتنياهو يمتدح السيسي: فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته

نتنياهو شارك الأربعاء في حفل أقامته السفارة المصرية في تل أبيب بمناسبة ذكرى 23 يوليو- جيتي
نتنياهو شارك الأربعاء في حفل أقامته السفارة المصرية في تل أبيب بمناسبة ذكرى 23 يوليو- جيتي

امتدح رئس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي، وذلك في الحفل الذي أقامته السفارة المصرية في تل أبيب الأربعاء بمناسبة ثورة 23 يوليو.


ونقل حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع تويتر عن نتنياهو قوله في الاحتفال: "الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صديقي العزيز، وفي لقاءاتي معه فوجئت بحكمته وذكائه وشجاعته". 


واعتبر نتنياهو أن "السلام بين إسرائيل ومصر بمثابة حجر الزاوية للاستقرار"، فيما نقل الحساب عن السفير المصري قوله إنه "منذ التوقيع على معاهدة السلام فإن إسرائيل ومصر حققتا العديد من الإنجازات معا".

 

 

 

 

 

ويعتبر الـ23 من تموز/ يوليو في العام 1952 عيدا قوميا تحتفل به مصر ، كما تحتفل السفارات المصرية في الخارج بهذا العيد.

وكان يتم الاحتفال بالعيد القومي في مصر قبل ثورة 23 تموز/ يوليو في يوم 15 آذار/ مارس، وكان يسمى "عيد الاستقلال"، إلا أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر استبدل به يوم 23 تموز/ يوليو.

 

 





التعليقات (7)
عربي مراقب
الخميس، 11-07-2019 02:22 م
اثبت السيسي وقبله ميارك وكل عسكر مصر انهم جوارب نتنة يرتديها الصهاينة لقمع الفلسطينيين . لا تضحك كثيرا يا سيسي لان ضحكك سيكون كضحك السادات ومبارك.
محمد يعقوب
الخميس، 11-07-2019 12:45 م
وسام على صدر السيسى أن إمتدحه سيده ومشغله البرنس نتنياهو وقال إنه فوجئ بحكمته وشجاعته وذكاءه. طبعا حكمته وشجاعته وذكاءه في تسليم مصر خالصة للمشروع الصهيوني وكذلك معاداة غزة وتشديد الحصار عليها، ونقل رسائل التهديد من نتنياهو إليها، ونصحهم بالتجاوب مع سيده نتنياهو في كل ما يطلبه. ألسيسى عدو العرب كل العرب لأنه صهيونى أكثر من نتنياهو نفسه. تنازل عن غاز المتوسط ألذى هو مصرى، تنازل عنه لإسرائيل موطنه ألأصلى وتنازل عن جزيرتى صنافير حتى يصبح خليج العقبة ممرا دوليا لا يستطيع أي رئيس مصري تغيير وضعه في المستقبل. نسى السيسى الجبان أن نتنياهو كان وراء موافقة البنك الدولى على تمويل سد النهضه ألأثيوبى حتى يتحكم بكمية المياة القادمة إلى مصر. لا غرابه في السيسى ما يفعله بشعب مصر من إعتقال وتنكيل وتعذيب، أمه يهودية وعليه فهو يتبع أمه.
ابوعمر
الخميس، 11-07-2019 10:21 ص
الكلاب على جنسها تقـــــــــــــــــــــــــــع....أعزكم الله
زعيم عصابة يمتدح صبيه
الخميس، 11-07-2019 09:46 ص
زعيم عصابة يمتدح كفاءة احد صبيته في سرقة بلد وبيع ممتلكات شعب بأكمله
ابو ابراهيم
الخميس، 11-07-2019 07:56 ص
طبع فوجىء من مستوى ذكائه وحكمته حيث وجدهما في أدنى مستوى.. اما الشجاعة فحدّث ولا حرج

خبر عاجل