سياسة عربية

كيف وصف قرقاش زيارة أمير قطر للولايات المتحدة؟

أمير قطر خلال لقائه ترامب في البيت الأبيض قبل أيام- حساب الأمير عبر تويتر
أمير قطر خلال لقائه ترامب في البيت الأبيض قبل أيام- حساب الأمير عبر تويتر

انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال إنها جاءت بعكس المرجو منها".

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "زيارة الشيخ تميم إلى واشنطن جاءت بعكس المرجو منها، فالانسلاخ عن المحيط مكلف وشعار السيادة لا يحفظه هدر السيادة، حقائق لن تغطيها مبالغات إعلامية أو استثمارية أو إنفاق سخي على القواعد، سياسة الأب بلعبها على التناقضات سقطت والابن يدفع الثمن ماديا ومعنويا".

وجاءت تغريدة قرقاش بعد نشر أمير قطر تغريدة على حسابه بموقع تويتر قال فيها: "اختتمنا اليوم زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية سررنا فيها بلقاء أصدقائنا في واشنطن. هذه الزيارة شكلّت حدثا مهما في تاريخ الصداقة والشراكة بين بلدينا".

 

اقرأ أيضا: اجتماع بين أمير قطر وبومبيو بواشنطن تناول هذه الملفات

وكان وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن، أوضح في تغريدة أبرز الملفات التي بحثت في واشنطن وقال: "كأس العالم 2022، الأزمة الخليجية، وتطورات القضايا الإقليمية الملحة بما في ذلك السودان وليبيا وأفغانستان من المواضيع الرئيسية التي نوقشت خلال اجتماع سمو الأمير "حفظه الله" مع عدد من المسؤولين بالحكومة الأمريكية. سنواصل تعاوننا الوثيق من أجل تحقيق السلام والاستقرار".

 

التعليقات (1)
مسلم
الجمعة، 12-07-2019 01:02 م
الشاب تميم المجد مر من حيت مر السابقون الذين اعتقدوا ان الثور الهائج سوف يحقق اطماعهم .ويكتفي بحلب غيرهم لكنه اتضح انه حلاب ماهر .بدا من حيث بدات الحكاية .احلب ثم احلب .ثم احلب .على الاقل تميم يعامل معاملة الكبار وتجرى الصفقات خلف الكواليس .بخلاف غيره .

خبر عاجل