سياسة عربية

عودة سفير البحرين بالعراق بعد أسبوعين من اقتحام السفارة

السفير البحريني: عدد من المتهمين بالاعتداء على مبنى السفارة بالعراق سيحاكمون وفق القانون- تويتر
السفير البحريني: عدد من المتهمين بالاعتداء على مبنى السفارة بالعراق سيحاكمون وفق القانون- تويتر

استأنف السفير البحريني في العراق صلاح المالكي، أمس الجمعة، مهام عمله في بغداد، بعد تعليق دام نحو أسبوعين، على خلفية اقتحام متظاهرين عراقيين لمبنى السفارة احتجاجا على "ورشة البحرين".

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية، للأناضول، إن "السفير البحريني في العراق صلاح المالكي، عاد إلى مقر عمله بمبنى السفارة الجمعة".

وأوضح المصدر، أن الأزمة السياسية على خلفية اقتحام متظاهرين بمبنى السفارة، يونيو/حزيران الماضي "انتهت بين البلدين".

ولفت إلى أن عددا من المتهمين بالاعتداء على مبنى السفارة سيحاكمون وفق القانون.

 

اقرأ أيضا: اقتحام سفارة البحرين ببغداد ورفع العلم الفلسطيني (شاهد)

ومساء 29 يونيو، اقتحم العشرات من المتظاهرين، مبنى السفارة البحرينية في منطقة المنصور، غربي بغداد، احتجاجا على "ورشة البحرين" التي احتضنتها المنامة وإثر ذلك استدعت الأخيرة سفيرها لدى بغداد صلاح المالكي.

وفي ذات اليوم، عبر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، عن رفضه وشجبه لاقتحام المتظاهرين لمبنى السفارة البحرينية ببغداد، فيما أكد اتخاذ الإجراءت القانونية بحق المتورطين. 

وانعقدت أعمال "ورشة البحرين"، في 27 و29 يونيو الماضي، تحت عنوان "السلام من أجل الازدهار"، في العاصمة البحرينية، بمشاركة عربية ودولية ضعيفة مقابل مقاطعة تامة من جانب فلسطين ودول عربية أخرى.

ويمثل المؤتمر الشق الاقتصادي لـ"صفقة القرن"، والذي أعلنه البيت الأبيض قبل أيام، ويهدف إلى ضخ استثمارات على شكل منح وقروض مدعومة في فلسطين والأردن ومصر ولبنان، بقيمة إجمالية تقدر بـ 50 مليار دولار. 

 

التعليقات (1)
هشام
السبت، 13-07-2019 05:01 م
كرامة البحرين تبخرت ولم تدم سوى اسبوعين !!!