رياضة دولية

هاليب تصعق الأمريكية وليامز وتصنع التاريخ لبلادها

باتت سيمونا هاليب، أول لاعبة رومانية تتوج بلقب بطولة "ويمبلدون"- فيسبوك
باتت سيمونا هاليب، أول لاعبة رومانية تتوج بلقب بطولة "ويمبلدون"- فيسبوك

صنعت الرومانية سيمونا هاليب تاريخا خالدا لها ولبلادها عقب فوزها على الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بمجوعتين نظيفتين 6-2 و6-2 السبت.


وباتت سيمونا هاليب، أول لاعبة رومانية تتوج بلقب بطولة "ويمبلدون" الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى.


وفرضت هاليب (27 عاما)، سيطرتها على منافستها الأمريكية البالغة 37 عاما، لتفوز عليها بواقع 6-2 و6-2، وتتوج بلقبها الأول في "ويمبلدون"، والثاني لها في البطولات الأربع الكبرى، بعد فوزها ببطولة "رولان غاروس" العام الماضي.


في المقابل، فشلت وليامز مرة أخرى، في معادلة رقم الأسترالية مارغاريت كورت، كأكثر اللاعبات تتويجا بالبطولات الأربع الكبرى، حيث تملك كورت في رصيدها 24 لقبا مقابل 23 لقبا للاعبة الأمريكية، التي خسرت أيضا نهائي "ويمبلدون" وأمريكا المفتوحة العام الماضي.
 
وقالت هاليب: "إنها أفضل مباراة لعبتها في مسيرتي، عملت بشكلٍ جيد جداً من أجل هذه اللحظة، إنّه تتويج رائع"، مضيفةً: "شعرت بآلام في البطن قبل الدخول إلى الملعب، لكنني كنت أعرف أنّه ليس هناك وقت للمشاعر قبل المباراة".


وتابعت: "لقد كان (التتويج) حلم والدتي، عندما كنت في سن العاشرة، كانت والدتي تقول لي إذا كان يتعيّن علي فعل شيء مهم في كرة المضرب، يجب أن أخوض مباراة نهائية في ويمبلدون".

 

في المقابل، قالت سيرينا: "لقد لعبت (هاليب) بشكلٍ رائع جداً، وأهنئها على ذلك، بكلّ صراحة كانت هناك بعض اللحظات الجيدة بالنسبة لي ولكن عندما تلعب لاعبة بشكل جيد يجب أن أرفع لها القبعة وأهنئها".

وأضافت: "يجب أن أواصل المحاولة (لمعادلة الرقم القياسي)، والقتال والاستمتاع بهذه الرياضة".

 

التعليقات (0)