سياسة عربية

وكالة روسية توثق شراسة معارك حماة ومشاركة الروس فيها (شاهد)

المعارضة المسلحة حققت تقدما الأسبوع الماضي في ريف حماة وكبدت جيش الأسد خسائر كبيرة- جيتي
المعارضة المسلحة حققت تقدما الأسبوع الماضي في ريف حماة وكبدت جيش الأسد خسائر كبيرة- جيتي

وثقت وكالة "ANNA" الروسية لقطات من قلب معارك حماة. كما وثقت مشاركة الروس في المعارك هناك.

وأظهر مقطع فيديو بثته الوكالة لحظة هروب عناصر من جيش الأسد من مدرعة أثناء عملية استهدافها من جانب قوات المعارضة.

ورصد الفيديو جثث قتلى وجرحى من قوات الأسد والمليشيات الروسية التي تقاتل بجانبها، فيما كانت فرق الإسعاف عاجزة عن الدخول للمنطقة.

وظهر في الفيديو مقاتلون وهم يتحدثون باللغة الروسية.

يشار إلى أن قوات المعارضة ضمن غرفة عمليات "الفتح المبين" كبدت جيش الأسد والروس خسائر فادحة، خلال حملتهم العسكرية على أرياف حماة وإدلب.

 

 

وحققت فصائل المعارضة السورية إنجازات ميدانية، واستعادت سيطرتها على مناطق كانت تحت سيطرة نظام بشار الأسد في منطقة خفض التصعيد شمال سوريا.

وسيطرت فصائل المعارضة على قرية الحماميات وتلّتها، إضافة إلى نقاط  "الكازية" و"عبيد الحمام" و"الأفران" و"البراد" و"الطوابق" العسكرية في ريف حماه الشمالي.

 

اقرأ أيضا: المعارضة تتقدم بريف حماة وتكبد النظام السوري خسائر كبيرة

التعليقات (2)
العقيد ابو شهاب
الأحد، 14-07-2019 06:43 ص
لا يوجد أدنى شك بأن بوتين و بشار أحمقان . الدليل : توجد قرية بريف حماه الشمالي تسمى الحماميات و كان عدد سكانها قبل التهجير 2000 نسمه و مساحتها 700 دونم (الدونم =1000 متر مربع). للقرية تلة مساحتها 25 دونم . سيطر الثوار الأبطال على القرية و التلة الأسبوع الماضي فقرر ضباط بشار و بوتين استعادتها و بذلت قواتهم الخائبة 8 محاولات بريَة باءت بالفشل . كان الحل لديهم حرق القرية و التلة بالغارات الجوية التي بلغت 415 غارة مما جعل الثوار يبتعدون قليلاً عنهما حتى لا يصيبهم أذى . انظر أخي إلى غوغل إيرث لتتأكد بنفسك . تكاليف العمليات الجوية و البرية على الروس و النصيرين أكثر من 200 قتيل وأضعافهم من "المعاطيب" ، تدمير عدة آليات ، و ما يزيد عن 12 مليون دولار نفقات طيران . من يؤمر ليدفع للروس من سفهاء العرب يتجه نحو الإفلاس .
ناقد لا حاقد
السبت، 13-07-2019 10:01 م
الروس حثالة و خنازير مثل النظام الاسدي