سياسة عربية

الكويت تطالب باعتذار بعد تعليق مسيء لمذيعة بالعربية (شاهد)

سارة دندراوي
سارة دندراوي

استنكرت الخارجية الكويتية، الأحد، "إساءة" مذيعة بقناة "العربية" السعودية، لبلادها، مشددة أنه "خطأ جسيم يستوجب الاعتذار"، وفق تعبيرها.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، على هامش مشاركته بالاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي، وفق ما نقله إعلام كويتي محلي.

وكانت المذيعة السعودية سارة دندرواي، ذكرت اسم دولة الكويت بطريقة ساخرة في نهاية تقرير لها بقناة "العربية" حول "قرار قطر خفض سعر الخمور لاستقطاب المزيد من الزوار في بطولة كأس العالم المقبلة"، على حد قولها.

وقالت المذيعة في نهاية تقريرها: "ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري". 

وتصدر هاشتاغ يسخر من المذيعة قائمة أكثر الهاشتاغات تداولا في الكويت، الأحد، مقابل تأييد لها من مغردين سعوديين. 


وردا على ذلك، قال الجار الله إن "ما قامت به المذيعة خطأ جسيم يتطلب من قناة العربية الاعتذار".

وأشار إلى أن أن وزارة الإعلام الكويتية أصدرت بيانا حددت فيه موقف بلاده مما جاء من "إساءة" من مذيعة قناة العربية، لافتا إلى أن وزارة الإعلام تواصلت مع مكتب العربية بالكويت.

وطالب الجار الله، مسؤولي قناة العربية أن "يبادروا ويسارعوا في تقديم اعتذار لتصحيح ما بدر منهم، باعتبار أن الكويت عملت وستواصل عملها لرأب الصدع الخليجي".

وقال: "هذا الخطأ الجسيم لا ينسجم ولا يتفق على الإطلاق مع قناة العربية، وبالتالي ما حدث هو خدش لهذه المصداقية والمهنية".

واستنكر الواقعة متهكما: "ما هكذا تكافأ الكويت على جهودها لتحقيق الوحدة في الموقف الخليجي وتماسك بين أبنائها".

وأشار إلى أن بلاده "تبذل جهودا متواصلة، وتدعو دائما وباستمرار لإيقاف هذه الحملات الإعلامية".


وكانت قالت الدندراوي: "نبقى مع قطر الي مستعدة تعمل أس شيء، لتستقطب الناس والمشجعين لحضور كأس العالم 2022 لدرجة أنها قررت تخفض بعض السلع، بس حزروا أي سلعة تحديدا؟ خفضوا سعر الخمور بنسبة 30% وذلك بحسب وكالة بلومبيرغ الأمريكية..".

من جانبه لم يتراجع رئيس مجلس إدارة العربية عبد الرحمن الراشد عن حديث المذيعة وقال في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: من جانبه طالب نائب وزير الخارجية الكويتي قناة العربية بـ"الاعتذار" عما قامت به "العربية" ووصفه بالخطأ الجسيم. وهاجمت الإعلامية الكويتية فجر السعيد الدندراوي وكتبت على حسابها بتويتر: وقال مغرد كويتي: وطالب مغرد بإقفال مكتب العربية في الكويت ردا على حديث المذيعة:
التعليقات (2)
حول سياسي
الثلاثاء، 16-07-2019 08:27 م
مذيعة في السعودية، تريد الإساءة لقطر فتتهم الكويت بالسكر والعربدة وانهم سيفرحون بالقرار، ومديرها معجب فيها فدافع عنها حتى لوخربت بين الدول العربية... حول سياسي لا توجد نظارة لتصحيحه
محمد يعقوب
الأحد، 14-07-2019 07:39 م
كان يجب أن يكون رد الكويت على مذيعة العربية ألتى أساءت لشعب الكويت، بجملة بسيطة جدا تقول: لو كل كلب عوى، ألقمته حجرا، فلن يبقى حجر ارمى به قناة الفسق والفجور العربية التي هي فعلا عبرية.

خبر عاجل