سياسة عربية

إسرائيل تكشف هوية مهندس صواريخ حزب الله.. والأخير يعلق

الصحيفة العبرية قالت إن المهندس عنصر في سلاح الجو للحرس الثوري الإيراني- تويتر
الصحيفة العبرية قالت إن المهندس عنصر في سلاح الجو للحرس الثوري الإيراني- تويتر

قال موقع عبري إن المهندس المسؤول عن مشروع صواريخ حزب الله الدقيقة في لبنان، هو عضو في سلاح الجو، التابع للحرس الثوري الإيراني.

وزعم موقع " i24news" العبري أن ماجد نابد 54 عاما، يتنقل خلال الآونة الأخيرة بين طهران وبيروت، مشيرا إلى أنه "مسؤول عن 3 مواقع في بيروت وجنوب لبنان والبقاع، في حين يجري زيارات لليمن التي أصبحت مختبرا دقيقا لحزب الله والإيرانيين".

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، تحدث العام الماضي عن 3 مواقع سرية تابعة لحزب الله قرب مطار بيروت، تسعى بدعم إيراني إلى "تحويل المقذوفات غير الدقيقة إلى صواريخ دقيقة، يمكن توجيهها على أهداف في عمق إسرائيل بمستوى دقة 10 أمتار"، وفق تعبيره.

 

إقرأ أيضا: إعلام عبري: إسرائيل طلبت من روسيا إبعاد حزب الله عن الجولان

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، قال قبل أيام: إن "الحزب قادر على استهداف إسرائيل بأكملها حتى إيلات، وإعادتها إلى العصر الحجري حال نشوب حرب بينهما".

وأوضح نصر الله أن "شمال فلسطين والخط الساحلي في الكيان الغاصب من نتانيا إلى أشدود تحت مرمى نيراننا"، وأضاف أن "نوعاً من الصواريخ يتكفل بالشمال، وبعض الصواريخ تصل إلى أماكن أخرى فهل يستطيع الكيان أن يصمد؟".

 

دعم إيران

 

من جانبه قال مسؤول وحدة العلاقات الإعلامية في حزب الله اللبناني، محمد عفيف: إن "الجميع يعلم أن إيران تقدم دعما عسكريا كبيرا للحزب، وليس الحديث في هذا الإطار بالأمر الجديد".

لكن عفيف رفض التعليق على المزاعم الإسرائيلية، بشأن مهندس مشروع الصواريخ نابد، والذي قالت إنه عضو في سلاح الجو الإيراني.

وأوضح لـ"عربي21"، أن "إيران تقدم إمكانات صاروخية كبيرة في سبيل الدفاع عن لبنان، والمؤرق للاحتلال أن تكون هذه الترسانة بيد حزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية"، مشددا على أن "الحديث عن تفصيلات القوة الصاروخية، يعد خدمة للاحتلال وأمرا بالغ الحساسية، يمكن أن يساعده في أي عدوان على المقاومة" وفق قوله.

وتعليقا على حديث التقرير العبري بأن اليمن أصبحت "مختبرا دقيقا لحزب الله والإيرانيين"، قال عفيف: "نحن ملتزمون بالدفاع عن الشعب اليمني المظلوم سياسيا وإعلاميا منذ العدوان السعودي الأمريكي على اليمن"، وتابع "لكن الإمكانات الصاروخية وطريقة إدارتها واستخدامها أمر عسكري بحت لن نعلق عليه".

التعليقات (2)
واحد من هون
الأربعاء، 17-07-2019 04:27 م
في فيلم عربي قديم ، يتقدم عدة خاطبين بالأغاني "منهم اسماعيل ياسين و شكوكو " للممثلة و المطربة "ليلى مراد" . كان ردها لهم جميعاً " كلام جميل وكلام معقول مقدرش اقول حاجه عنه """لكن خيال حبيبي المجهول مش لاقيه فيك حاجه منه". الكلام ببلاش بس الفعل شيء آخر . علاقة إيران مع أعداء العرب و المسلمين "سمن على عسل" في الحقيقة و منذ أيام الشاه اسماعيل الصفوي أي منذ قرون .
عراقي عربي اكره ايران المجوسية
الأربعاء، 17-07-2019 02:19 م
لو كانت اسرائيل واللوبي الصهيوني الدولي قلق بحق من امكانية حزب الشيطان الصاروخية ..لدمرت المناطق الشيعية اللبنانية عن بكرة ابيها منذ زمن بعيد..مسرحية متفق عليها بين اليهود وبين اتباع اليهودي عبد الله بن ابي سبأ الشيعة... في عام 1990 قال صدام حسين... لو... ان اسرائيل هاجمت العراق سنحرق نصف اسرائيل بصواريخنا ..واكرر قال صدام لو ..وقامت الدنيا ولم تقعد ...فكررها صدام وقال انا قلت ...لو...ان اسرائيل هاجمت العراق اولا فاننا سنحرق نصف اسرائيل ..وظلت الابواق الصعيونية والغربية والاميركية تقرع الطبول ليل نهار عن ان العراق يريد ان يدمر دولة اسرائيل..حتى تمكنو وبعد 13 سنة من التأمر والعدوان من كل الدول الغربية واميركا واسرائيل وانضم معهم الكويتيون يهود الخليج ..والتعوسيون الخوارج شاربي الابوال..هؤلاء بالاتهم العسكرية والسياسية.. والبدو بملياراتهم من تسليم العراق على طبق من ذهب لايران ... ونحن نرى ومنذ مدة طويلة المناوشات الاعلامية المتفق عليها بين اليهود والصليبيون من جهة وبين الفرس المجوس وعبيدهم الشيعة من جهة اخرى..وتهديدات وضربات متفق عليها بين الجانبين ..ولا من اجتثاث حقيقي او حرب حقيقية تنقذ ( دولة اسرائيل ) من خطر الدمار التام على يد حلفائهم الشيعة في المنطقة.

خبر عاجل