سياسة دولية

مجلس النواب الأمريكي يرفض مساءلة ترامب بغرض عزله

جدل كبير حول تصريحات ترامب العنصرية الأخيرة ومطالب بعزله- جيتي
جدل كبير حول تصريحات ترامب العنصرية الأخيرة ومطالب بعزله- جيتي

صوّت أغلبية أعضاء مجلس النواب الأمريكي لصالح عدم طرح قرار لمساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بغرض عزله.

 

وسعى النائب الديمقراطي آل جرين، راعي القرار، للاستفادة من الانتقادات المتزايدة لترامب بعد هجماته في الآونة الأخيرة على عضوات بالكونغرس من الأقليات.


وصوت المجلس بأغلبية 332 صوتا مقابل 95 لصالح تعليق الإجراء.

 

وقال ترامب على تويتر "مساءلة رئيسكم... انتهت الآن. يجب عدم السماح أبدا بحدوث هذا مجددا مع أي رئيس آخر للولايات المتحدة".

 

 

 

 

 

 

كان جرين قد فشل مرتين في السابق في تمرير قرار بالمساءلة، لكن إجراء الأربعاء كان المرة الأولى التي يتناول فيها المجلس بكامل أعضائه المسألة منذ أن انتزع الديمقراطيون الأغلبية هذا العام.

في وقت سابق، أجرت عضوات مجلس النواب الديمقراطيات اللواتي هاجمهن ترامب، وهن رشيدة طليب وألكسندريا أوكاسيو كورتيز وإلهان عمر وأيانا بريسلي، مؤتمرا صحفيا، دعون خلاله إلى عزل الرئيس.

 

من جهتها، قالت إلهان، عندما تم سؤالها عن تعليقات الرئيس ترامب التي شملت اتهامها "بالحديث عن مدى روعة تنظيم القاعدة"، إنها ترفض التعليق، قائلة إنها لن تكرم كلامه العنصري بإجابة.

 

اقرأ أيضا: رئيسة الكونغرس ترجح عزل ترامب والأخير يطردها من البيت الأبيض

وقالت: "أعرف أن كل مسلم يعيش في هذا البلد وفي جميع أنحاء العالم قد سمع كلام ترامب. لذلك لن أحترم خطابه بالإجابة عليه، لأنني أعلم أن كل إسلاموفوبي، وكل شخص يحمل بقلبه البغض والكراهية، يريد منا الرد"، موضحة أن "من يحملون أيديولوجية الرئيس يبتهجون بنا عند الرد على عنصريتهم، وعندما ندافع عن أنفسنا".

وأوضحت أن الوقت حان لإدانة الإرهابيين العنصريين، وليس لاتخاذ موقف دفاعي.

التعليقات (0)