سياسة دولية

عريقات يطالب بتحقيق فوري في جرائم الاحتلال بالقدس المحتلة

أطلع عريقات وزراء خارجية الدول على التصعيد الإسرائيلي الخطير في بلدة صور باهر- جيتي
أطلع عريقات وزراء خارجية الدول على التصعيد الإسرائيلي الخطير في بلدة صور باهر- جيتي

وجّه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، رسائل، للعديد من وزراء خارجية دول العالم، شرح فيها ما تمارسه إسرائيل من "سياسة تهجير وهدم للمنازل الفلسطينية، والتي كان آخرها هدم بنايات سكنية في القدس". 

ودعا عريقات في بيان الثلاثاء، دول العالم للتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، لفتح تحقيق فوري في ما وصفها "الجرائم التي يرتكبها مجرمو الحرب والمسؤولون الإسرائيليون".

وأوضح البيان أن الرسائل تم توجيهها لوزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، وروسيا والصين والهند ودول أمريكا اللاتينية والكاريبي، وكندا وأستراليا واليابان، وغيرها من الدول. 

وشرح عريقات، بحسب البيان، "إجراءات سلطة الاحتلال الممنهجة وغير القانونية، بما في ذلك الضم غير الشرعي لمدينة القدس، منذ العام 1967، والتي تهدف إلى إلغاء الوجود الفلسطيني وخلق أغلبية من المستوطنين اليهود، وتوسيع المشروع الاستيطاني الاستعماري على حساب الحقوق الفلسطينية".

 

اقرأ أيضا: حماس تدعو "التعاون الإسلامي" لعقد مؤتمر عاجل حول القدس

وقال إن "السياسات الأحادية التي تتخذها إسرائيل لطرد الفلسطينيين من القدس، بما فيها مصادرة الأرض والموارد والهويات وإلغاء وضع الإقامة، ورفض لم الشمل، وتقسيم المناطق، وحظر البناء الفلسطيني، وغيرها من التدابير غير القانونية، جزء لا يتجزأ من هذه السياسة المخالفة بشكل فاضح لقواعد القانون الدولي".

وأطلع عريقات وزراء خارجية الدول على التصعيد الإسرائيلي الخطير في بلدة صور باهر في القدس الشرقية المحتلة، وهدم ما لا يقل عن 10 مبانٍ فلسطينية، تضم حوالي 70 شقة، وتشريد 24 فلسطينياً قسراً، بينهم 14 طفلاً، وفق البيان. 

والاثنين، هدمت إسرائيل عدة مبان في وقت واحد، في وادي الحمص، بحي صور باهر، جنوبي مدينة القدس المحتلة، بعد إخلاء سكانها منها، تحت ادعاء إنشائها دون ترخيص.

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 23-07-2019 09:35 م
كنا نتوقع من خائب عريقات شريك عباس في تصفية القضية الفلسطينية، كنا نتوقع منه، لو كان شريفا وفلسطينيا، لأعلن أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التعريص الفلسطينية، قررت حل نفسها أو على ألأقل وقف التنسيق ألأمنى مع العدو الذى يقوم يوميا بجرائم ضد ألشعب الفلسطيني وآخر جرائمه هدم مئات الشقق لأنها قريبة من جدار العزل العنصرى. صائب عريقات يعتقد كما رئيسه العرص عباس، أن الفلسطينيين أغبياء ولا يعرفون أن السلطة كلها إبتداء برئيسها البهائى السافل، هم من وضع حجر ألأساس لتدمير القضية الفلسطينية عند توقيعهم إتفاق أوسلو ألكارثى. إلى متى سيستمر شعبنا في الضفة خانعا لمثل هؤلاء الخونة العملاء ألذين أثروا على حساب القضية؟! أخيرا أسأل خائب عريقات، كم يبلغ حجم إستثماراتك في إسرائيل بما فيها شركات بناء المستوطنات وتهويد الضفة؟! كن يوما واحدا شريفا ياخائب وقل الحقيقة أنك وعصابة السلطة عملاء لبنى صهيون وأنكم فاسدين وخونة حتى النخاع.

خبر عاجل