سياسة دولية

حماس تدعو لترجمة فعلية لقرار عباس حول الاتفاقيات مع الاحتلال

طالبت الحركة بالبدء "بإعلان فوري عن تشكيل حكومة وحدة وطنية"- موقع حماس
طالبت الحركة بالبدء "بإعلان فوري عن تشكيل حكومة وحدة وطنية"- موقع حماس

علقت حركة حماس، الجمعة، على قرار رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بشأن الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، مشيرة إلى أنها "خطوة في الاتجاه الصحيح".

 

وقالت الحركة في بيان: "إن القرار يتوازى مع متطلبات المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وتصحيح لمسارات خاطئة لطالما حرفت المسار السياسي الفلسطيني، وأوصلت القضية الفلسطينية إلى هذه المرحلة الصعبة".

وأضافت: "ما يتطلع إليه شعبنا هو إجراءات عملية حقيقية عاجلة تترجم هذه القرارات إلى أفعال، وفي إطار برنامج عملي".

وطالبت الحركة بالبدء "بإعلان فوري عن تشكيل حكومة وحدة وطنية، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين كافة".

 

اقرأ أيضا: عباس يعلن وقف العمل بالاتفاقيات كافة الموقعة مع الاحتلال

وطالبت أيضا بـ"دعوة الإطار القيادي المؤقت لتدارس سبل تنسيق العمل المشترك، وتبني استراتيجية ترتكز إلى خيار المقاومة لمواجهة صفقة القرن، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ويلات، وحمايته من الإجرام الصهيوني المتواصل".

ومساء الخميس، أعلن رئيس السلطة محمود عباس، وقف العمل بالاتفاقيات كافة الموقعة مع إسرائيل، ووضع آليات لتنفيذ ذلك.

وأضاف عباس، في كلمة عقب اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله: "لن نرضخ للإملاءات وفرض الأمر الواقع بالقوة في القدس وغيرها".

ونهاية تشرين الأول/ أكتوبر 2018، قرر المجلس المركزي الفلسطيني إنهاء التزامات منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية كافة، تجاه اتفاقاتها مع إسرائيل.

وقرر المجلس "تعليق الاعتراف بدولة إسرائيل إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

التعليقات (0)