سياسة دولية

مسؤول: مصرفان إماراتيان مستعدان للتعامل ماليا مع إيران

وفد إماراتي في طهران وسط التوتر الإقليمي بين الخليج وإيران- جيتي
وفد إماراتي في طهران وسط التوتر الإقليمي بين الخليج وإيران- جيتي

أعلن مصرفان إماراتيان، الأربعاء، استعدادهما للتعامل المالي مع إيران، وسط زيارة وفد إماراتي لطهران، رغم التوتر الخليجي الإيراني في المنطقة.

 

وأكد أمين عام هيئة الصرافين في إيران شهاب قرباني، أن مصرفين بالإمارات العربية المتحدة وافقا على إجراء المعاملات المالية مع إيران رغم العقوبات الأمريكية.

 

وأشار قرباني، في تصريح لوكالة أنباء العمال الإيرانية (إيلنا)، إلى تطوير كل من إيران والإمارات لعلاقاتهما المصرفية، رغم عقوبات واشنطن ضد طهران.

 

اقرأ أيضا: الحوثيون "مرتاحون" لنتائج اللقاء العسكري الإيراني الإماراتي
 

وتابع: "أعلن مصرفان في الإمارات استعدادهما للتعاون المالي مع إيران.. المباحثات بدأت في هذا الموضوع، ولكن المعاملات لم تجر بعد من الناحية التنفيذية".


وأوضح أن إيران تواصل المعاملات المصرفية عبر سلطنة عمان، لكنها رغم زيادة التكلفة ستفضل مصارف الإمارات لأن العملة العمانية غير مدعومة بالأسواق الدولية.


ولم يكشف قرباني عن اسم المصرفين الإماراتيين.

 

اقرأ أيضا: توافق بين طهران وأبو ظبي خلال زيارة وفد إماراتي إلى إيران

وازدادت في الآونة الأخيرة التقارير حول تقارب الحكومة الإماراتية مع طهران، رغم وقوفها إلى جانب السعودية ضد إيران في القضايا الإقليمية.


وتقيّد العقوبات الأمريكية المعاملات المالية لحكومة طهران مع المصارف الدولية.

التعليقات (1)
ABARAN
الأربعاء، 31-07-2019 01:18 م
لا بد أن تركع إمارة الرمال للجار الكبير **إيـــــران** من الضفة الأخرى في الخليج الفارسي. إن إمارة آل نهيان وصلت إلى طريق مسدود في حروب عبثية في كل من اليمن وليبيــا والصومال ،ولا يمكن لها أن تستفز إيــران التي ستمحيهـا من الكرة الأرضية في أقل من ساعة كما قال حليفهم دونالد ترمب في خطابه الموجه إلى ملك مهلكة الرمــال سلمـانكو. إن إسقاط الطائرة الأمريكة المتطورة بدون طيار من قبل الحرس الثوري كانت رسالة واضحة لدول الموز أن لا أمريكا تحميكم في هذه المنطقة والعــصا لم عصا

خبر عاجل