سياسة دولية

اتصال هاتفي بين أردوغان والملك سلمان.. هذا ما بحثاه

يأتي الاتصال في ظل توتر بالعلاقة بين البلدين على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي- الأناضول
يأتي الاتصال في ظل توتر بالعلاقة بين البلدين على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي- الأناضول

قالت وسائل إعلام تركية، الأربعاء، إن الرئيس رجب طيب أردوغان أجرى اتصالا هاتفيا بالعاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز، بحث فيه الزعيمان "العلاقات بين البلدين، وتبادلا الأفكار حول التطورات الإقليمية".


ونقلت وكالة الأناضول بيانا صادرا عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، جاء فيه أن الرئيس التركي قام خلال الاتصال بتعزية الملك سلمان بوفاة شقيقه الأمير بندر بن عبد العزيز الذي توفي الأحد الماضي.

 

وبينما لم تشر الوكالة إلى تفاصيل أخرى، يأتي الاتصال في وقت تشهد فيه العلاقة السعودية التركية توترا في العلاقات على خلفية ملف مقتل الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، حيث توجه الاتهامات لولي العهد محمد سلمان بالوقوف خلف مقلته.

 

اقرأ أيضا: ميدل إيست آي: مقاطعة سرية للبضائع التركية في السعودية


التعليقات (4)
عبد الله
الخميس، 01-08-2019 09:11 م
الان وقد انكسرت القوات في اليمن وانسحبت الامارات ولن يحدث ضرب ضد ايران التي سيمكنها طرمب من احتلال اجزاء من الجزيرة العربية فعلى سلمان التراجع ايضا والتصالح مع تركيا لان ملك سلمان يضيع والاموال تقل والضرب من اليمن شغال.
!السيال المريحي
الخميس، 01-08-2019 06:36 ص
يصقط بشار وبوتين
من سدني
الأربعاء، 31-07-2019 10:32 م
تل ابيب لاتسمح بعودة علاقات طبيعيته بين ال سعود وتركيا وربما سمح الصهاينه لحكام ألجزيره بالمجاملة فقط
محمد يعقوب
الأربعاء، 31-07-2019 07:50 م
إتصال بروتوكولى للتعزية فقط. أما بالنسبة للجريمة الكبرى ألتى إرتكبها بن سلمان بقتل الصحافى الخاشقجى على ألأرض التركية، التي لا زال يعتبرها أردوغان إهانه عظيمة له، لن يغفرها للسعودية وسيستمر في هجومه عليها حتى تظهر الحقيقة بإذن الله ويتم معاقبة بن سلمان على فعلته.

خبر عاجل