سياسة عربية

"الحوثي" تقصف معسكرا سعوديا في نجران بصاروخ باليستي

الحوثي: الضربة الصاروخية جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعات الجيش السعودي- الإعلام الحربي
الحوثي: الضربة الصاروخية جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعات الجيش السعودي- الإعلام الحربي

قصفت جماعة الحوثي باليمن، اليوم السبت، معسكرا سعوديا بمحافظة نجران بصاروخ باليستي، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

 

وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن القوة الصاروخية للجماعة أطلقت صاروخا باليستيا من طراز "بدرF" على معسكر مستحدث للجيش السعودي، قبالة نجران.

وتحدث المصدر عن أن "الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وسقط على إثره عشرات القتلى والجرحى وتسبب بحالة إرباك كبيرة في صفوف الجانب السعودي، فيما تم نقل الضحايا إلى مستشفيات نجران"، وفق تعبيره.

وتابع: "الضربة الصاروخية جاءت بعد عملية استخباراتية دقيقة لتجمعات الجيش السعودي"، مشيرا إلى أنها عملية استباقية كون قوى التحالف العربي كانت تجهز للزحف والتصعيد باتجاه مواقعنا بالحدود، حسب قوله.

 

اقرأ أيضا: "الحوثي" تقصف نجران بطائرات مسيرة وصاروخ باليستي

ولم يصدر على الفور أي تعقيب من قبل الجانب السعودي أو التحالف العربي حول الأمر.

ومؤخرا، كثف الحوثيون من هجماتهم بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتقليدية على مواقع وتجمعات للجيش السعودي وقوات الحكومة اليمنية.

وللعام الخامس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، وأدى القتال إلى مقتل 70 ألف شخص منذ بداية 2016، بحسب تقديرات أممية في 17 يونيو/ حزيران 2019.

 

التعليقات (1)
محمد الليبي
السبت، 03-08-2019 09:55 م
اللهم بارك وزيد .