سياسة عربية

رئيس حكومة أسبق يعلن ترشحه رسميا لرئاسة تونس

مهدي جمعة ترأس الحكومة بين عام 2014 و2015 - صفحة حزب "البديل" على فيسبوك
مهدي جمعة ترأس الحكومة بين عام 2014 و2015 - صفحة حزب "البديل" على فيسبوك

أعلن رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حزب "البديل التونسي"، مهدي جمعة، الأحد، خوضه الانتخابات الرئاسية، المقررة في 15 أيلول/ سبتمبر المقبل.


جاء ذلك في خطاب له خلال تجمع لأنصار الحزب بالعاصمة.


وتعهد "جمعة" بالعمل على توحيد الصف الوطني بالبلاد، والمضي بها الأمام في مختلف المجالات، مواجهة أعدائها داخليا وخارجيا.


وقاد السياسي التونسي الحكومة عاما واحدا بين 2014 و2015.


ولفت موقع إذاعة "موزاييك" المحلية إلى أن "جمعة" توجه بعد خطابه إلى مقر مركزي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، لإيداع ترشحه.


ويتضمن الملف، بحسب المصدر، 40 ألف تزكية شعبية و10 تزكيات من أعضاء في البرلمان، إلا أنه اختار تقديم التزكيات الشعبية ضمن الملف والتخلي عن تزكيات النواب.

 

اقرأ أيضا: تونس بعد رحيل الباجي؟


وفي وقت سابق، أعلن حزب "تحيا تونس" أن رئيس الوزراء الحالي يوسف الشاهد هو مرشحه للانتخابات الرئاسية المبكرة في البلاد، ودعاه رسميا للترشح.


بدورها، أجلت حركة النهضة التونسية إلى الثلاثاء المقبل، حسم مرشحها لخوض الانتخابات الرئاسية التونسية المزمع إجراؤها في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.


والجمعة الماضية، انطلقت مرحلة تقديم طلبات الترشح، وتتواصل إلى الجمعة المقبلة، قبل أن تعلن هيئة الانتخابات عن القائمة النهائية للطلبات المقبولة في 14 آب/ أغسطس الجاري.

التعليقات (1)
وجه تونس
الأحد، 04-08-2019 05:48 م
هو خلاص كل واحد يعمل حزب ويلم كام امضاء من أبناء الحي والمستفيدين و يأتي ليترشح لقيادة بلد محاطة بنظام يعيش ثورة على فساده وليبا التي مازالت لم تخمد الارهابي حفتر للأبد والمحاولات الخليجية والغربية لتفتيت شعب تونس وتفسخه من هويته ودينه بالمحافظة على الديكتاتورية ...

خبر عاجل