سياسة دولية

باكستان تحذر من حرب محتملة مع الهند وماليزيا تدعو للحوار

دعت الحكومة الماليزية إلى نزع فتيل التوتر بين الهند وباكستان من خلال الحوار- جيتي
دعت الحكومة الماليزية إلى نزع فتيل التوتر بين الهند وباكستان من خلال الحوار- جيتي

حذر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الثلاثاء، من احتمالية اندلاع حرب بين بلاده والهند، على خلفية إلغاء الأخيرة مادة دستورية تغير من الوضع الخاص الذي يتمتع به سكان إقليم كشمير، المتنازع عليه بين البلدين.


وقال خان في كلمة أمام البرلمان إنه "يخشى أن يقوم الكشميريون الغاضبون من قرار الهند، بشن هجوم على قوات الأمن الهندية وتُحمل نيودلهي باكستان المسؤولية عنه"، مضيفا أنه "إذا ردت الهند على ذلك بتنفيذ ضربة عسكرية داخل بلاده، فإن ذلك يفتح المجال أمام إمكانية اندلاع حرب".


وفي السياق ذاته، دعت الحكومة الماليزية إلى نزع فتيل التوتر بين الهند وباكستان من خلال الحوار، وإعادة التفاوض بين الجارتين، لتخفيف التوترات الحالية بشأن كشمير، وإيجاد حل سلمي للقضية.

 

اقرأ أيضا: الهند تعزل كشمير عن العالم وتعتقل قيادات.. وباكستان تتظاهر


وشددت وزارة الخارجية الماليزية في بيان لها على ضرورة إحياء العلاقات الودية بين الهند وباكستان.


وكان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أجرى الاثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره الماليزي مهاتير محمد، حول التطورات الأخيرة في كشمير والتوتر المتزايد مع الهند.


وأدانت الحكومة الباكستانية الاثنين، القرار الهندي بإلغاء الوضع الخاص للإقليم، وقالت إنه "غير قانوني وينتهك قرارات الأمم المتحدة".

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 12-08-2019 07:55 م
للاسف الحل الوحيد هو سحق الهند و اسكاتها للابد
حمدى مرجان
الثلاثاء، 06-08-2019 04:15 م
اين الدول الاسلامية والمسلمين ؟ اين العلماء والدعاة ؟ اين المؤتمر الاسلامي وقادته ؟ اين الرابطة واعضاءها ؟ اين زهايمر والمنشار ؟ اين الكتاب والكتبة والمفكريين ؟ اين الجماعات والفرق والسلف والخلف ؟ اين السنة والشيعة ؟ الم يفتح الله علي احدهم بكلمة ؟ لا نرى الا ذلا يحيق بالمسلمين وفي كل بلدان العالم ، بسبب هولاء العجزة الذين ابتليت بهم الامة ، لا يصوب سلاحهم الا الي صدورنا ، ولا ينعم باموالنا الا اعداءنا ثمنا لمناصبهم