اقتصاد عربي

الإمارات تسحب شكوى ضد قطر لدى منظمة التجارة العالمية

في 25 نيسان/ أبريل 2019 أعلنت قطر أنها سحبت إجراءاتها التمييزية ضد السلع الإماراتية- جيتي
في 25 نيسان/ أبريل 2019 أعلنت قطر أنها سحبت إجراءاتها التمييزية ضد السلع الإماراتية- جيتي

أعلنت دولة الإمارات، أنها أغلقت رسميا القضية المرفوعة من قبلها ضد قطر، في منظمة التجارة العالمية، بعد سحب الدوحة إجراءات حظر بيع السلع الإماراتية في أسواقها.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أنه تم إغلاق القضية المتعلقة بالانتهاكات التجارية، عبر جهاز تسوية النزاعات في منظمة التجارة العالمية، بعد سحب قطر إجراءاتها التمييزية التي كانت سببا لنشوء الخلاف بينها وبين دولة الإمارات.

 

وكانت قطر قد فرضت منتصف عام 2018، إجراءات تجاه السلع القادمة من الإمارات، على إثرها قامت أبو ظبي في كانون الثاني/ يناير الماضي بتقديم طلب لدى منظمة التجارة العالمية لتشكيل هيئة تحكيم ضد الدوحة، سعيا لرفع حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية.

 

وفي أذار/ مارس الماضي، قامت قطر بسحب إجراءاتها المتعلقة بالحظر، وقامت بمعالجة المطالبات الواردة في النزاع محل شكوى الإمارات، وعليه قامت الإمارات بإخطار منظمة التجارة العالمية برغبتها بإغلاق القضية المرفوعة من قبلها ضد قطر.

 

اقرأ أيضا: قطر تهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان في جنيف
 

وفي 25 نيسان/ أبريل 2019، أعلنت قطر أنها سحبت إجراءاتها التمييزية ضد السلع الإماراتية، مدعية أنها لم تعد ضرورية.

 

يشار إلى أن مصر والسعودية والبحرين والإمارات تقاطع قطر منذ حزيران/ يونيو 2017 وتتهمها بدعم الإرهاب وإيواء جماعات إرهابية، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

التعليقات (0)