سياسة عربية

السعودية تصعد وتقصف بعدن واتهامات للإمارات "بذبح اليمن"

أوضح التحالف أنها العملية الأولى التي ينفذها في هذا الصدد، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار
أوضح التحالف أنها العملية الأولى التي ينفذها في هذا الصدد، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار

قالت قناة العربية إن التحالف الذي تقوده السعودية استهدف مناطق تشكل تهديدا مباشرا لمواقع مهمة للحكومة الشرعية باليمن.

 

وأوضح التحالف أنها العملية الأولى التي ينفذها في هذا الصدد، وستليها عملية أخرى في حال عدم التقيد ببيان وقف إطلاق النار في عدن والذي يهدد باستخدام القوة ضد المخالفين.

وأضاف التحالف: "لا تزال الفرصة سانحة لعناصر المجلس الانتقالي للانسحاب الفوري من المواقع التي سيطر عليها بالقوة في عدن".

 

وكان مصدر حكومي يمني، قد أكد وصول نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة اليمنية أحمد الميسري، ومعه وزير النقل صالح الجبواني، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة إلى العاصمة السعودية الرياض مساء السبت.

 

اقرأ أيضا: "التحالف" يعارض الانقلاب بعدن ويهدد.. والرياض تعرض وساطة

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه للأناضول، أن الوزيرين وقائد المنطقة العسكرية وصلوا إلى الرياض على متن طائرة سعودية أقلتهم من عدن، دون أن يكشف مزيدا من التفاصيل.

 

بدوره خاطب نائب رئيس البرلمان اليمني عبد العزيز جباري قيادة التحالف العربي بقوله: "لقد ذبحتم الشرعية من الوريد إلى الوريد ولم يفعل الحوثي بالشرعية مثلما فعلتم".

 

يشار إلى أنه انتهت الساعة الواحدة فجرا المهلة التي حددها تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لوقف إطلاق النار في عدن.

 

وكان قد أعلن المجلس الانتقالي استجابته، ورد التحالف مطالبا بضرورة الانسحاب فورا من كافة المواقع التي استولى عليها بالعمل المسلح في عدن.

 

وسيطر الانفصاليون الجنوبيون في اليمن على عدن، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، مما أدى إلى تصدع التحالف الذي تقوده السعودية والذي يحاول كسر قبضة حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على البلاد.

 

ووصفت حكومة عبد ربه منصور هادي المدعومة من السعودية في وقت سابق خطوة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بأنها انقلاب.

التعليقات (0)