سياسة دولية

الديمقراطيون ينوون تعجيل طرح تشريع حول الأسلحة بأمريكا

التشريع يهدف للحد من أعمال العنف بالسلاح بعد هجومي تكساس وأوهايو اللذين خلفا 31 قتيلا- جيتي
التشريع يهدف للحد من أعمال العنف بالسلاح بعد هجومي تكساس وأوهايو اللذين خلفا 31 قتيلا- جيتي

قال مساعدون لنواب ديمقراطيين في مجلس النواب الأمريكي إن اللجنة القضائية في المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون قد ينهون عطلتهم خلال شهر آب/ أغسطس قبل موعدها بأسبوع لطرح تشريع حول انتشار السلاح في الولايات المتحدة.


ويهدف التشريع المقترح إلى "الحد من أعمال العنف بالسلاح"، وذلك بعد أن خلف هجومان مسلحان في ولايتي تكساس وأوهايو 31 قتيلا.


وقال المساعدون، إن نواب اللجنة قد يعودون إلى واشنطن يوم الرابع من أيلول/ سبتمبر لإعداد ثلاثة أو أربعة مشاريع قوانين ليصوت عليها مجلس النواب الذي من المقرر أن يستأنف جلساته يوم 9 أيلول/ سبتمبر بعد عطلة الصيف التي تستمر ستة أسابيع.


وأضاف المساعدون أن رئيس اللجنة القضائية جيرولد نادلر "يريد بحث إجراءات تشمل طرح مشروع قانون يقدم حوافز للولايات التي تتبنى قوانين تمنع الأشخاص الذين يعتبرون خطرا على أنفسهم والغير من حيازة السلاح".


وانتقد الديمقراطيون الرئيس دونالد ترامب بسبب رسائله المتضاربة بشأن وضع ضوابط لحيازة السلاح، كما أنهم انتقدوا زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل لرفضه دعوة المجلس إلى قطع عطلته من أجل بحث تشريع بشأن الأسلحة أقره مجلس النواب بالفعل.

التعليقات (0)

خبر عاجل