سياسة عربية

صحيفة سعودية: ضغط عراقي على الأردن لتسليم رغد صدام

رغد صدام- أرشيفية
رغد صدام- أرشيفية

قالت صحيفة سعودية، إن عمّان تواجه ضغوطات عراقية من أجل تسليم عدد من المطلوبين، وعلى رأسهم رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأوضحت صحيفة "عكاظ" أن الأردن يرى محاولة كتل سياسية في البرلمان العراقي، ربط الملفات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مع ملف المعارضين المطلوبين لبغداد "ابتزازا ومساسا بالسيادة الأردنية".

ونقلت عن مصادر أردنية حكومية قولها، إن أي محاولة ابتزاز سياسي يمس السيادة الأردنية، "لا يمكن لعمان الرضوخ لها، خاصة مع وجود نصف مليون عراقي في الأردن بينهم معارضون للعملية السياسية".

 

اقرأ أيضا: تسجيل منسوب لرغد صدام حسين بذكرى إعدام والدها (شاهد)

وعلى الجانب الآخر، أشارت إلى أن الكتل السياسية التي تضغط بهذا الاتجاه، تهدف لإفشال أي تقارب بين العراق وجيرانه، لافتة إلى رفض حكومة عادل عبد المهدي، ربط الملفين الاقتصادي والتجاري مع الجوانب السياسية.

يذكر أن البلدين سيبدأان اعتبارا من الشهر المقبل خطة ربط كهربائي لتغذية مناطق أعالي الفرات غربي الأنبار، فضلا عن اتفاق سابق لتصدير النفط الخام من حقول البصرة إلى الأردن.

التعليقات (4)
Iman Al Dulaimi
الجمعة، 16-08-2019 06:37 م
السلام عليكم ان السيدة اعلاه سرقت المليارات من اموال العراقيين وذهبت لاعمار مملكة الاردن بعد ان ارتمت في احضان من وفر لها الحماية تستحق كل مايقال عنها لانها اعتاشت على دماء العراقيين منها لله مصاصة دماء الابرياء
يا للخساره
الجمعة، 16-08-2019 12:39 م
منذ متى تسلم العرب النساء الدخيلات يا حيف على هذه الامه.
مراقب قريب بعيد
الجمعة، 16-08-2019 10:56 ص
الشيعة انذل خلق الله واحقرهم وافسدهم .ومعدومي الشرف والرجولة والشهامة..يريدون الانتقام لامهم ايران من سيدة لا دخل لها في اي قرارات سيادية في العراق من قبل ومن بعد..ولكن رغبة الانتقام لدى الشيعة الخبثاء نابعة من دينهم السبأي الكافر ..مؤامرات الشيعة وعلى مر الزمان دليل على انهم اناس لايمكن الوثوق بهم اطلاقا ..بل ويجب محاربتهم وفضحهم ليلا ونهارا..بل وعدم السماح لاي شيعي بزيارة اي دولة اسلامية والاقامة فيها لاي سبب ..قوم انذال وسفلة وكفرة خطرهم اكبر من خطر اليهود وحقدهم على المسلمين اعظم من اي حقد من اي طائفة وديانة في العالم .
scrutinized jordan,
الجمعة، 16-08-2019 07:36 ص
لا يحل الشيعه في اي مكان الا ويحل الخراب والفساد والجريمه.هذا هو دينهم منذ 14 قرنا.وكذلك يحل التواطئ ضد الإسلام مع اعدائه.لعنهم الله ولعن دبنهم المنحرف.