سياسة عربية

الحوثيون يعلنون استهدافهم لـ"أرامكو" بأكبر هجوم على الرياض

أطلق المتحدث باسم جماعة الحوثي على الهجوم اسم "عملية توزان الردع الأولى"- جيتي
أطلق المتحدث باسم جماعة الحوثي على الهجوم اسم "عملية توزان الردع الأولى"- جيتي

أعلنت جماعة الحوثي السبت، عن تنفيذها أكبر عملية هجومية على العمق السعودي منذ بدء الحرب على اليمن.


وقال المتحدث باسم الجماعة إن "عشر طائرات مسيرة استهدفت حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو شرق المملكة السعودية"، مشيرا إلى أن "حقل ومصفاة الشيبة يضمان أكبر مخزون استراتيجي بالسعودية، ويتسعان لأكثر من مليار برميل"، بحسب ما أوردته قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين.


وأطلق المتحدث على الهجوم اسم "عملية توزان الردع الأولى"، موضحا أنها "تأتي في إطار الردع والردع المشروع على جرائم العدوان وحصاره (..)، ونعد النظام السعودي وقوى العدوان بعمليات أكبر وأوسع إذا استمر العدوان"، على حد قوله.

 

اقرأ أيضا: وول ستريت: الهجمات على خط أرامكو تم من العراق وليس اليمن


ودعا الحوثيون الشركات والمدنيين في السعودية إلى الابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية بالمملكة، "لأنها أصبحت أهدافا مشروعة ويمكن ضربها في أي وقت"، مؤكدا أن "بنك الأهداف يتسع يوما بعد آخر، والعمليات القادمة ستكون أشد إيلاما".


وذكر المتحدث باسم "الحوثي" أنه "لا خيار أمام قوى العدوان والنظام السعودي، إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني".

 

في المقابل، قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح السبت، إن "حقل الشيبة البترولي جنوب شرقي البلاد تعرض لعمل إرهابي بطائرات مسيرة"، موضحا أن "إحدى وحدات معمل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة البترولي تعرضت لاعتداء عن طريق طائرات مسيرة دون طيار مفخخة"، بحسب بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأضاف الفالح أنه "نجم عن ذلك حريق تمت السيطرة عليه بعد أن خلف أضرارا محدودة، ودون أي إصابات بشرية"، مؤكدا أن "إنتاج المملكة وصادراتها من البترول لم تتأثر من هذا العمل الإرهابي"، على حد قوله.

 

ورأى أن هذا الهجوم يبرز مرة أخرى أهمية تصدي المجتمع الدولي لكافة الجهات التي تنفي مثل هذه الأعمال التخريبية، بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران.

 

"التعاون الإسلامي" تدين

 

وأدانت منظمة التعاون الإسلامي، "الاعتداء الإرهابي" الذي تعرض له حقل الشيبة النفطي جنوب شرقي السعودية

وقال الأمين العام للمنظمة، يوسف العثيمين، عبر بيان، إن "المنظمة تدين هذه الحادثة الإرهابية والمجرمة"، محذرا من أن "الحادثة تستهدف استقرار إمدادات الطاقة للعالم". 

وأكد العثيمين "وقوف المنظمة مع المملكة في اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على أمنها واستقرارها". 

التعليقات (9)
عقيدة التقية وشعاراتها
السبت، 17-08-2019 11:11 م
شعارات دهاقنة الفرس وغلامنهم ومرتزقتهم لم تعد تنطلي على احد وعقيدة التقية التي يؤمنون بها ويتحذونها دينا لهم هي عقيدة اهل النفاق. دهاقنة الفرس ساعدوا امريكا في احتلال افغانستان وتدميرها وساعدوها في احتلال العراق وتدميره وما قتلته مليشياتهم من اهل العراق بطرق وحشية بعد ان سلمته لهم لا يمكن ان ينسى وما فعلوه في الشعب السوري ابادة بمعاونة زعيم المافيا الدولية فلادمير بوتين لحماية نصيري مجرم وسليل عائلة مجرمة مازالت فصوله تجري في ارض الشام. اما عداء دهاقنة الفرس لاولاد مرخان واولاد بهتان فهذا كذب بواح. فالمقبور عبدالله هو من دعم غلمان دهاقنة الفرس للقضاء على ثورة الشعب اليمني ولولا هذا الدعم ما سمعنا صوتا لغلمان الفرس في اليمن. الكل يعلم ان النظام المصرفي للوكر الصهيوني المسمى بالامارات هو الباب الخلفي لدعم دهاقنة الفرس تحت اشراف الموساد الصهيوني الذي يعلم علم اليقين ان زواله وزوال نظام دهاقنة الفرس مرتبط بتحرر الشعوب العربية من انظمة حكم الوكالة الصهيوامريكي وما استبقى الحلف الصهيوصليبي نظام دهاقنة الفرس الذي تأسس في وكر الماسونية فرنسا ولم يمدمروه كما دمروا افغانستان والعراق وسوريا بعد استدعاء مقال عمليات الغرب القذرة بوتين بعد هزيمة مليشيات الفرس واقتراب سقوط النصيري المجرم بشار ونظامه الذي ورثه عن ابيه المجرم الا ليكون لهم عونا في حربهم على الاسلام والمسلمين.
محمد الليبي
السبت، 17-08-2019 07:45 م
اللة اكبر اللة اكبر اللة اكبر اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم اللهم انصر الشعب اليمني علي مجرمي آل سعود
محمد يعقوب
السبت، 17-08-2019 07:38 م
سلمت ألأيادى، أيادى من ضرب حقل الشيبة النفطي ألسعودى. منذ زمن وأنا أتمنى أن يقوم الرجال الحوثيون بضرب النفط في سعودية الشر والطغيان. لأن هذا ما يوجع الشاذ المتهور بن سلمان. إستمروا ياحوثيون والله سينصركم على مملكة الشر، مملكة بنى صهيون اللئام.
AGHIRAS
السبت، 17-08-2019 05:37 م
يبدوا أن بني صهيون لهم عملاء وخونة بأسماء عربية يدافعون عنها عندما يتعلق الصراع بين المقاومين الشجعان في كل من لبنــان واليمن وفلسطين وبين حكام العرب الخونة مثل آل نهيان وآل سلول. مهما رفعتم من شعار وحقد دفين ضد المجاهدين فلن تغيروا شيأً على الأرض وستذهبون بحقدكم وعقيدتكم الزائفة إلى الجحيـــــم. إن الله ينصر من ينصر ديــــــنه.
جويدة
السبت، 17-08-2019 02:32 م
مجرد سؤال برئ. اين الامارات من قصف الحوثيون سواء بالصواريخ او الطائرات؟؟؟ مع العلم ان دبي او ابو ظبي لا تتحمل عمليتان من هذه العمليات لان اقتصادها كله مبنى علي الاستثمار الذي سيهرب باقصي سرعة من بلد بها حرب.. ثم هل تحارب الامارات الحوثيون فعلا؟؟ هناك علامات استفهام ضخمة ننتظر ان تجيب عليها الايام.

خبر عاجل