سياسة دولية

قناة روسية توثق القصف الكثيف لمناطق المعارضة بإدلب (شاهد)

غالبا ما تخلف القنابل قتلى وجرحى وتتسبب في دمار للمنازل والبنى التحتية- جيتي
غالبا ما تخلف القنابل قتلى وجرحى وتتسبب في دمار للمنازل والبنى التحتية- جيتي

وثقت قناة فضائية روسية القصف الكثيف الذي يشنه الطيران الروسي والسوري على مناطق المعارضة في إدلب وريفها.

 

وأظهرت فيديوهات نشرتها قناة "ANNA"، المرافقة لقوات النظام والقوات الروسية، القنابل التي تسقط بكثافة ملحوظة على مناطق المعارضة ليلا.

 

وغالبا ما تخلف القنابل قتلى وجرحى، وتتسبب في دمار للمنازل والبنى التحتية، بحسب ما يوثق الدفاع المدني في مناطق المعارضة.

 

وكان رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قال الثلاثاء، خلال اجتماعه بالبرلماني الروسي ديمتري سابلين، إن قواته تتقدم نحو خان شيخون الاستراتيجية، وإن المسلحين هناك يهربون باتجاه تركيا، على حد تعبيره.

 

ومنذ نهاية نيسان/ أبريل، تتعرض مناطق في إدلب وأجزاء من محافظات مجاورة، تسيطر عليها هيئة تحرير الشام وتنتشر فيها فصائل أخرى معارضة أقلّ نفوذا، لقصف شبه يومي من قبل النظام وحليفه الروسي.

وبعدما تركزت المعارك خلال الأشهر الثلاثة الأولى في ريف حماة الشمالي، بدأت قوات النظام في الثامن من الشهر الحالي بالتقدم ميدانيا في ريف إدلب الجنوبي.

 

اقرأ أيضاهل يؤدي الهجوم السوري على رتل تركيا بإدلب لصراع عسكري؟

التعليقات (2)
كاظم صابر
الأربعاء، 21-08-2019 09:36 ص
أداء الجيش الروسي ، و من ضمنه قوات النخبة ، في العمليات البرية سيء رغم امتلاكه أسلحة نوعيتها أفضل مما لدى الثوار و رغم استعماله كثافة نارية كبيرة . عندما يقوم الثوار الأبطال بحصد أرواح الغزاة الروس ، تفقد القيادة في قاعدة حميميم صوابها و تقوم بتحريك الطائرات لتقصف المدنيين و لتهديم بيوتهم مستعملة كافة الأسلحة و من ضمنها المحظورة دولياً . الروس مطمئنون لكون أمريكا تسمح لهم بفعل أي شيء في سوريا من دون أن يحاسبهم أحد و مطمئنون أن أمريكا منعت بشكل صارم مضادات الطائرات عن ثوار سوريا . بعبارات أخرى ، الحرب في سوريا هي بين ثوار شعب و غزاة أجانب في منتهى الخسة و النذالة و الجبن . لو توفر للثوار مضادات طائرات "كما توفر للأفغان في محاربة الاتحاد السوفيتي " لانهزم الروس منذ زمن بعيد في سوريا. لكن لكل أجل كتاب و لكل غادر حساب عند الله .
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 21-08-2019 01:31 ص
لعنة الله على القوم الظالمين الروس الخنازير القتلة هم و الطائفة الشيعية التي لا تمثل لا الاسلام و لا الانسانية