سياسة عربية

الجيش اليمني يستعيد عتق بعد معارك مع قوات مدعومة إماراتيا

آلية اماراتية محترقة في شبوة- تويتر
آلية اماراتية محترقة في شبوة- تويتر

قالت القوات الحكومية اليمنية الجمعة، إنها استعادت السيطرة على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات مدعومة من دولة الإمارات أسفرت عن سقوط قتلى.


ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن مصادر محلية قولها، إن اشتباكات متقطعة اندلعت صباحا بين الجيش اليمني وقوات النخبة التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي المدعوم إماراتيا، تركزت شرق مدينة عتق، بعد تراجع الانفصاليين عن نقطة العكف على طريق الصعيد.


وأكدت المصادر أن القوات الحكومية سيطرت على شارع درهم، ومعسكر ثماد التابع للانتقالي.


وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، حسب مصدر في الجيش اليمني، الذي أكد أن 3 قتلى انفصاليين و6 جرحى سقطوا في معارك الليلة الماضية، بينما قتل اثنان من قوات الجيش وأصيب 3 آخرون، بالإضافة إلى عطب 4 عربات عسكرية إماراتية تتبع النخبة، والسيطرة على عربتين.


وذكر مصدر في السلطة المحلية داخل مدينة عتق، أن قوات الجيش اليمني تمشط عددا من الأحياء التي دارت فيها المعارك الليلة الماضية.


وأكد أن رئيس الحكومة معين عبد الملك أجرى اتصالا هاتفيا مع محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، اطلع خلالها على تقدم قوات الجيش بمساندة من قبائل شبوة، ضد المليشيات الانفصالية المدعومة إماراتيا.


وفي وقت سابق الجمعة، أعلن هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الانفصالي توقف المعارك المسلحة بمدينة عتق في محافظة شبوة.


وقال بن بريك في تغريدة له على موقع تويتر، إن قوات النخبة أوقفت المعارك، مرجعا ذلك إلى "احترام النخبة للتحالف بقيادة السعودية والالتزام بالتهدئة والنظر إلى الحلول مع التحالف".

 

 

 

 

 

التعليقات (0)