سياسة عربية

مستوطنون يهاجمون مركبات فلسطينية.. واعتقالات بالضفة

هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مفترق عين أيوب بقرية رأس كركر غربي رام الله- جيتي
هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مفترق عين أيوب بقرية رأس كركر غربي رام الله- جيتي

هاجمت مجموعة من المستوطنين مساء السبت، مركبات فلسطينية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.


وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من مفترق عين أيوب بقرية رأس كركر غربي رام الله، لافتة إلى أن المستوطنين نفذوا اعتداءاتهم بحماية جيش الاحتلال.


وأضافت أن مجموعة أخرى من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل قرب مفترق حوارة جنوبي مدينة نابلس، ومناطق شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إلحاق أضرار في بعضها.


وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأحد، فتى من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه بمنطقة وادي شاهين.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعتدي على وقفة تضامنية مع الأسرى بالضفة (شاهد)


ونقلت "وفا" عن مصادر أمنية قولها إن "الفتى معتز عطية تعامرة جرى اعتقاله من بيت لحم"، لافتة إلى أن "القوات الإسرائيلية داهمت منازل أشقاء الشهيد عاطف عبيات، وفتشتها، والتي تعود لكل من مازن ونضال ونبيل عبيات، واستولوا على مركبة أحدهم".


واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين بمدن الضفة المحتلة، عُرف منهم الشابان إسماعيل أعمر ومحمود شحادة من مدينة أريحا، وفق ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية.


فيما أصيب العشرات من الفلسطينيين السبت، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات، أعقبت اقتحام الاحتلال لبلدة سبسطية شمالي مدينة نابلس.

 

التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 25-08-2019 11:37 ص
أين سلطة العار التي يرأسها المناضل الكبير محمود رضا عباس ميرزا/ مما يجرى للفلسطينيين في الضفة على أيدى أعدائهم؟! لماذا وجود هذه السلطة إذا كانت لا تستطيع حماية رعاياها. سمعنا قبل أشهر أن السلطة العميلة قررت إلغاء كافة ألإتفاقيات بينها وبين العدو، ومن بين الإتفاقيات ما يطلقون عليه التنسيق ألأمنى، مع أن تسميته الحقيقية يجب أن تكون التجسس على المواطنين الفلسطينيين خدمة للأمن ألإسرائيلى. لماذا لم تقم سلطة الكلاب بإلغاء ألإتفاقيات؟ هل جاءها تهديد من العم نتنياهو بأنها إذا تجرأت وألغت ألتنسيق ألأمنى، فلا مكان للسلطة وسيتم طردها ؟! طبعا كله ولا الطرد لعباس وعصابته لأن عباس لا يستطيع العيش دون ألإشارة إليه على أنه الرئيس ألآمر الناهى وحوله جوقه من المنافقين يطلقون عليهم ألقاب وزراء ومستشارين. إتفوه على هيك سلطة تعريص.