سياسة عربية

التحالف يسقط طائرة "حوثية" مسيرة استهدفت السعودية

أعلن الحوثيون مؤخرا عن إدخال عدد من الطائرات المسيرة للخدمة- (المسيرة نت)
أعلن الحوثيون مؤخرا عن إدخال عدد من الطائرات المسيرة للخدمة- (المسيرة نت)


أعلن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، عن إسقاط طائرة مسيرة أرسلها الحوثيون باتجاه المملكة، أثناء وجودها في المجال الجوي اليمني.

وبحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية "واس" فقد اعترض التحالف الطائرة المسيرة التي انطلقت من منطقة الجوف باتجاه المملكة، وحمل إيران مسؤولية دعم مليشيات الحوثي المسؤولة عن الطائرة.

في سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي، الأحد، شن هجوم موسع على مطاري الملك خالد، وجازان في السعودية.

 

اقرأ أيضا: الجيش الوطني يتقدم بشبوة وتراجع كبير لقوات مدعومة إماراتيا

وقال المتحدث باسم جماعة الحوثي، العميد يحيى سريع، إن سلاح الجو المسير شن هجوما واسعا على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعدد من طائرات قاصف "2K".

وأضاف أن "الهجوم استهدف مبنى الاتصالات في القاعدة الجوية، وأن عملية الاستهداف كانت مباشرة".

في السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة، أن القوة الصاروخية أطلقت 10 صواريخ باليستية من نوع "بدر1" باتجاه جازان.

وأشار إلى أنه تم إطلاق 10 صواريخ بدر1 الباليستية على مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جيزان الإقليمي، ومواقع عسكرية في المدينة التي تقع جنوب غرب السعودية.

ولفت إلى أن الهجوم في جيزان أسفر عن مقتل العشرات من الجيش السعودي، في أكبر عملية للقوة الصاروخية بالصواريخ الباليستية متوسطة المدى.

فيما أعلن التحالف، في بيان، أنه اعترض 6 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه جازان السعودية.

وأضاف، أن "الصواريخ أطلقت في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان".

وشدد على أن محاولات جماعة الحوثي استهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، "يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة بدعم من التحالف والمحاور الأخرى".

التعليقات (0)

خبر عاجل