سياسة عربية

محمد علي يتوعد بفيديو جديد عن "الفنانين وفساد الجيش"

الفنان محمد علي اتهم السيسي وزوجته وكبار قادة الجيش بالفساد وإهدار مليارات الجنيهات- مواقع التواصل
الفنان محمد علي اتهم السيسي وزوجته وكبار قادة الجيش بالفساد وإهدار مليارات الجنيهات- مواقع التواصل

توعد الفنان ورجل الأعمال المصري، محمد علي، مساء الأحد، بالحديث عن ما وصفه تورط فنانين مصريين في وقائع الفساد التي بدأ الحديث عنها بكثافة خلال الأيام الماضية.

وقال علي في تغريدة له على حسابه في "تويتر": "الفيديو اللي جاي عن تورط بعض الفنانين أو ما يقال عنهم فنانين، وهم لا يمثلون الفن بصلة أصلا".

 

 



وبث رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي، على مدار الأيام الماضية، مقاطع مصورة عدة على وسائل التواصل الاجتماعي، اتهم فيها رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي وزوجته وكبار قادة الجيش بالفساد وإهدار مليارات الجنيهات.

وكشف أنه قام ببناء قصور وفيلات عدة للسيسي وأسرته ومساعديه في منطقة "الهايكستب" العسكرية، فضلا عن بناء استراحة بناء على طلب زوجة السيسي بتكلفة 220 مليون جنيه. كما قام ببناء بيت لرئيس الانقلاب في منطقة الحلمية في القاهرة تكلف 60 مليون جنيه، وإنشاء فندق كلّف أكثر من ملياري جنيه لمجاملة صديقه بالجيش.

وأكد علي أن القوات المسلحة تنفق مبالغ طائلة على منشآت لا تعود بأي نفع على المواطن المصري العادي في عمليات تفتقر تماما للشفافية والرقابة.

وقال إنه عمل، على مدى 15 عاما، كمقاول إنشاءات في مشروعات يمولها الجيش، لافتا إلى أنه "اضطر لترك البلاد والإقامة في إسبانيا، لأن الجيش لم يسدد له مستحقات مالية بأكثر من عشرة ملايين دولار".

ولا أحد يعرف على وجه التحديد تفاصيل ميزانية الجيش المصري، التي لا تخضع لأي نقاش داخل البرلمان أو الأجهزة الرقابية بالدولة المصرية. وتقول السلطات إن ميزانية الجيش مسألة تتعلق بالأمن القومي.

وأثارت تصريحات علي جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي وفي إعلام المعارضة المصرية، خاصة أن البعض يراه رجلا شجاعا كشف الغطاء عن نماذج من الفساد لم يجرؤ غيره على الحديث عنها من قبل، بينما يراه آخر متجنيا ومدعيا ومشاركا في الفساد.


وحتى الآن لم يصدر الجيش المصري أي تعليق على تصريحات الفنان ورجل الأعمال محمد علي.

التعليقات (2)
مصطفى
الجمعة، 20-09-2019 01:15 م
هو حمو بيكا فنان؟
طارق
الأحد، 08-09-2019 04:47 م
راجل تحترم فيه الشجاعة اشتغل مع المافيات ونجح ولما انظلم اتكلم وهو بريء من أي قتل أو اغتصاب أو اعتداء أو تلفيق تهم ..محمي مائة بالمائة واللي يقرب منه بيعجل بخراب بيته... كل الي بيطبل ويعرض ويقول انجاز واعجاز ..لازم يفوق ويتخد موقف صارم من المافيا..لأن المافيا لن تدوم ولن تكون في أمان حتى خارج مصر ..فمابالك بالعبطاء الذين لا حول لهم ولا قوة لا بالداخل ولا بالخارج ... انج بنفسك الآن وتحرك فبعد وقوع المافيا لن يقبل منك أي عذر...حلل وناقش يا غبي

خبر عاجل