سياسة عربية

ملك الأردن يتسلم أوراق اعتماد سفير قطر

في حزيران/ يونيو 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر- جيتي
في حزيران/ يونيو 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر- جيتي

تسلم الملك الأدني عبد الله الثاني، الأحد، أوراق اعتماد السفير القطري سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على خلفية الأزمة الخليجية وحصار قطر.

 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن تسلم أوراق اعتماد السفير القطري جاء ضمن مراسم لتسلم أوراق اعتماد عدد آخر من سفراء الدول لدى المملكة، في قصر "بسمان الزاهر" بالعاصمة عمان، حيث تم عزف السلام الملكي الأردني والسلام الوطني لكل من بلدانهم.

وحضر مراسم تسلم أوراق اعتماد السفراء، رئيس الديوان الملكي ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.

يأتي ذلك بعد أن قررت الدوحة، في 29 من الشهر الماضي، تعيين آل ثاني، سفيرا فوق العادة مفوضاً لدى المملكة الأردنية.

 

اقرأ أيضا: بعد تعيين الدوحة سفيرا بعمّان.. اتصال بين عبدالله الثاني وتميم

كان الأردن قد سبق الدوحة بالقرار، عندما أصدر عاهل البلاد مرسوما ملكيا في تموز/ يوليو الماضي، بالموافقة على تسمية زيد اللوزي، الذي كان يشغل منصب أميناً عاماً لوزارة الخارجية، سفيرا للمملكة لدى الدوحة.

وفي حزيران/ يونيو 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر "بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة"، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة "الجزيرة" في عمّان.

ومنذ نحو عامين تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي المقاطع بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

التعليقات (1)
يقول آخر
الأحد، 08-09-2019 06:06 م
يعني خلاص لا تعليق على الملك المعظم بعد اليوم...يسرح ويمرح زي ما هو عايز..