سياسة عربية

ملك المغرب: استقرار وأمن السعودية جزء من استقرار المغرب

أكد ملك المغرب الوقوف الدائم إلى جانب السعودية ضد أي تهديد يستهدف سلامة أراضيها وسيادتها الوطنية- أرشيفية
أكد ملك المغرب الوقوف الدائم إلى جانب السعودية ضد أي تهديد يستهدف سلامة أراضيها وسيادتها الوطنية- أرشيفية

أرسل العاهل المغربي الملك محمد السادس، رسالة تضامن مع المملكة العربية السعودية، بعد الهجوم الذي تعرضت له حقول النفط من طرف "جماعة أنصار الله" (الحوثي) في اليمن. 


جاء ذبك في برقية نشرتها وكالة المغربي للأنباء (رسمية) الاثنين 16 أيلول سبتمبر الجاري.


وقال بلاغ الوكالة: "بعث الملك محمد السادس ببرقية إلى خادم  الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، وذلك على إثر الهجوم الإرهابي المقيت الذي استهدف منشآت نفطية بمحافظة بقيق بطائرات مسيرة".


وزاد البلاغ: "أعرب فيها جلالته عن تنديده واستنكاره الشديدين لهذا العدوان، الذي يشكل أيضا تهديدا للأمن والسلم في العالم".


وتابع: "مما جاء في برقية الملك: (كما أؤكد لكم تضامن المملكة المغربية المطلق مع المملكة العربية السعودية، ووقوفها الدائم إلى جانبها ضد أي تهديد يستهدف سلامة أراضيها وسيادتها الوطنية، وفي وجه أي محاولة دنيئة للنيل من أمن واستقرار بلدكم الشقيق)".


وزاد: "أضاف الملك: (وأود التأكيد لكم، من منطلق ما يربطنا شخصيا، ويجمع بلدينا وشعبينا الشقيقين من أواصر الأخوة الصادقة والتضامن الفاعل، عن التزامنا وإيماننا الراسخ بوحدة المصير، واعتبار أن أمن واستقرار السعودية جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار المغرب)".

التعليقات (1)
عباس
الثلاثاء، 17-09-2019 02:35 م
الكل في الهوى سوى رسائل بروطوكولية منها الكثير من الموديلات بأدراج فرسان الديبلوماسية ..الكل يحزن للعدوان على اي قطر من الأمة لكن بالتساوي والتمييز بين من يبني ومن يهدم ولا خضوع لذل كأس بترول موجود في كل أرض عربية وياريته ما وجد...