سياسة عربية

سعيّد يعلّق على انتقاله للجولة الثانية.. والمرزوقي يؤيده (شاهد)

حظوظ كبيرة لسعيّد في الجولة الثانية من الرئاسيات بتونس - جيتي
حظوظ كبيرة لسعيّد في الجولة الثانية من الرئاسيات بتونس - جيتي

قال المرشح لانتخابات الرئاسة التونسية، قيس سعيّد، إنه سيكمل حملته الانتخابية كما بدأها، معتمدا على تطوع الشباب، دون قبول أي تمويل من أي جهة، حتى التمويل العمومي الذي تمنحه الحكومة التونسية للمترشحين.

وأشار إلى أنه لم يتواصل مع أي أحزاب أو أطراف، مشيرا إلى أن لديه مشروعا وطنيا، وإنه يرحب بكل من يرغب بدعمه.

 

 

وقال سعيّد في تصريحات لقناة الحوار الفضائية، إنه منحاز لمبادئ الثورة، وإن رحيل رأس النظام لا يعني سقوط النظام برمته، داعيا إلى تأسيس دولة قيامها العدل والمساواة والسيادة الوطنية والحكم المحلي.


وتابع بأنه يرغب بالعمل مع الجميع، رافضا استخدام كلمة منافسة بشأن انتقاله للجولة الثانية، مؤكدا عل أنه يسعى لخدمة تونس، ولا ينافس أحدا.

 

اقرأ أيضا: رسميا.. سعيّد والقروي بالجولة الثانية للرئاسيات بتونس

وأشار لبرنامج "ميدي شو" الإذاعي، بأن دعم المرزوقي يأتي من باب الانتصار لقيم الثورة التونسية.

 

وبحسب وسائل إعلام تونسية، فقد أعلن ممثل حملة الرئيس التونسي الأسبق، محمد المنصف المرزوقي، مساندته لسعيّد في الجولة الثانية.

وهنأت حركة النهضة كلا من سعيّد والقروي بعد وصولهما لجولة ثانية من الانتخابات الرئاسية، وذلك في مؤتمر صحفي شارك فيه مورو إلى جانب رئيس الحركة راشد الغنوشي.

وحول نية الحركة دعم أحد المرشحين في الجولة الثانية، قال الغنوشي إن هذا القرار يعود لمجلس شورى الحركة.

وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية المبكرة، مشيرة إلى انتقال المرشح المستقل، قيس سعيّد، ومرشح حزب قلب تونس، نبيل القروي، إلى جولة ثانية.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون خلال ندوة صحفية بالمركز الإعلامي إن النتائج الأولية للاستحقاق الرئاسي أفرزت تقدم "المرشح المستقل قيس سعيد  بـ 18.04 % يليه المرشح نبيل القروي بـ 15.58 %.

واحتل مرشح حركة النهضة، عبد الفتاح مورو، المرتبة الثالثة بـ 12.88 بالمائة".

ووفق رئيس الهيئة فقد قام بعملية الاقتراع 3456184 ناخبا من مجموع 7074666 ناخبا فيما بلغ عدد الأوراق الملغاة 62125 ورقة والأوراق البيضاء بـ 24085.

 

التعليقات (3)
محمود
الثلاثاء، 17-09-2019 09:30 م
كل الشعب التونسي مطالب باستدراك ما فاته ودعم ابن بلده دعما كاملا أمام كل العالم حتى لا نخضع لمساومات أحد..اخزوا الشيطان وقوموا هذا رئيس الدولة وليس نائب برلماني أو رئيس بلدبة .. الراجل عايز يخدمكم بكل جد فلا تخيبون أمله وأمل كل العرب
سعيد التونسي
الثلاثاء، 17-09-2019 07:08 م
النتيجة صفعة قوية و مدوية من اعماق شعب وقع بين مطرقة سماسرة الثورة و سندان اذناب المستعمر الفرنسي الذين لم يتورعوا عن وصف الشخص المنتخب قيس السعيد على احدى القنوات الفرنسية بالسلفي والمتطرف لاستجداء المساعدة الغربية للقضاء على ارادة الاستقلال الحقيقي لا المزيف الذي حمل لواءه المتفرنسون ايتام فرنسا بالداخل ،حملة جوازاتها .
حسام
الثلاثاء، 17-09-2019 05:25 م
هذا هو الرجل الذي نبحث عنه مناضل بكل قواته الفردية لخدمة وطنه مش مسلح بجيوش وهمية وأرصدة خرافية وبيصطاد بحرفية ..

خبر عاجل